التضامن: إيداع دعم نقدى للأيتام بقيمة 350 جنيها فى حسابهم حتى سن 18 عاما

التضامن: إيداع دعم نقدى للأيتام بقيمة 350 جنيها فى حسابهم حتى سن 18 عاما
التضامن: إيداع دعم نقدى للأيتام بقيمة 350 جنيها فى حسابهم حتى سن 18 عاما
أكدت الدكتورة نيفين القباح، وزيرة التصامن الاجتماعىُ، أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة في تطوير كافة مؤسسات الرعاية، مشيرة إلى أنه تم أيضا التواصل والتنسيق مع وزير الإسكان لتوفير وحدات للأيتام المتخرجين من مؤسسات الأيتام.

 

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال مشاركتها في لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن الأيتام منضمين للدعم النقدى، ويتم إيداع دعم نقدى بقيمة 350 جنيها فى حسابهم حتى يبلغوا سن 18 عاما، ثم يتم دعمهم بدعم نقدى منفصل عقب بلوغهم السن.

 

وحول برنامج الأسر الكافلة، قالت إن عدد الأسر الكافلة وصل إلى 11.4 ألف أسرة،  موضحة أن 85% من المكفولين تحت سن 18 سنة، وتم توفير إجراءات أكثر تيسيرا للأسر الكافلة لرعاية الأيتام، مضيفة أن الوزارة حصلت على 940 طلبا من أسر كافلة لرعاية الأيتام.

 

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تشجع الأسر الكافلة على رعاية الأطفال الأيتام في سن مبكر حتى يتسنى لهم تنشأتهم تنشأة سليمة.

 

وحول برنامج حماية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، قالت إن الوزارة أصدرت 690 ألف كارت خدمات متكاملة وتأسيس قاعدة بيانات للتسجيل الإلكترونى عليها وتحميل التقارير الطبية وتسهيل الإجراءات للأشخاص ذوى الأعاقة بأكبر قدر ممكن للحصول على الكارت، مضيفة أنه تم ميكنة جميع مكاتب التأهيل.

 

وتطرقت الوزيرة إلى الخدمات التي تقدمها الوزارة للمسنين، مشيرة إلى أن الوزارة أصدرت قرارا بإعفاء من هم فوق سن 70 عاما من رسوم المواصلات العامة وخصم 50% لمن هم فوق سن 65 عاما.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.