هل يجوز جمع المطلقة بين مساعدة تكافل وكرامة ومعاش والدها المتوفى؟.. الحكومة تجيب

هل يجوز جمع المطلقة بين مساعدة تكافل وكرامة ومعاش والدها المتوفى؟.. الحكومة تجيب
هل يجوز جمع المطلقة بين مساعدة تكافل وكرامة ومعاش والدها المتوفى؟.. الحكومة تجيب
أكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أنه لا يحق للمطلقة الجمع بين مساعدة تكافل وكرامة ومعاش والدها المتوفى، باعتباره ليس معاشاً بل مساعدة يتم قطعها حال استحقاق معاش.اضافة اعلان

وأعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الحالات التي تستوجب حصول المرأة المطلقة على المعاش وفقاً لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد.

وأكدت الهيئة أنه يحق للمرأة المطلقة الحصول على معاش والدها المتوفى اعتباراً من تاريخ وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش.

وأشارت الهيئة  إلى أن حالات حرمان الابنة من المعاش تقتصر على حالتين فقط؛ هما الزواج أو الالتحاق بوظيفة  -تحمل رقم تأميني- تدر لها دخلاً يساوي قيمة المعاش، وإذا نقص الدخل عن المعاش يصـرف إليها الفارق من تاريخ التحاقها بالعمل.

كما تستحق المرأة المطلقة الحصول على دعم برنامج تكافل وكرامة، والذي يقدم مساعدات نقدية للفئات التالية (الأسرة - الطفل - المرأة - ذوي الإعاقة - المسنين - الشباب)، بشرط تقديم المستندات الداعمة واللازمة للتقدم مثل صور بطاقات رقم قومي سارية، وصور شهادات ميلاد، وصور وثائق الطلاق للمطلقة أو الوفاة أو الهجر، وصور إيصالات استهلاك كهرباء، وشهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50 أو غيرها من الوثائق المطلوبة.

وانتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن اعتزام الحكومة إلغاء معاش المرأة المطلقة وفقاً لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاعتزام الحكومة إلغاء معاش المرأة المطلقة وفقاً لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، مُوضحةً أن المعاش هو حق أصيل لصاحبه يكفله له القانون ولا يجوز حرمانه منه أو إيقاف صرفه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عااجل .. رحيل " بطل المعاشات " البدري فرغلي
التالى 10 معلومات عن مستجدات تطوير مثلث ماسبيرو