السياحة تشارك في المعرض الاقتصادي الأفريقي الصيني

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
غادر وفد من وزارة السياحة، مطار القاهرة الدولي متوجها إلى دولة الصين، بناءً على تكليفها من قبل رئاسة مجلس الوزراء لتمثيل في مجالات الاستثمار والتجارة والزراعة والقطاع المالي والسياحة، ورئاسة الوفد المصري الرسمي رفيع المستوى المشارك في المعرض التجاري الاقتصادي الأفريقي الصيني الأول الذي سيُقام خلال الفترة من 27 إلى 29 يونيو الجاري في مدينة تشانغشا عاصمة إقليم هونان بجمهورية الصين الشعبية.

وكانت الحكومة الصينية تقدمت بدعوة رسمية لجمهورية مصر العربية كضيف شرف المعرض الاقتصادي والتجاري الصيني الأفريقي الأول مع ٦ دول أفريقية هي: "أوغندا والسنغال وتنزانيا وأنجولا وكوت ديڤوار"، والمعرض يقام تحت عنوان "التعاون المربح للجميع.. نحو شراكة اقتصادية تجارية صينية -أفريقية".

الطيران المدني: انتهاء عمليات التطوير بمطار الغردقة تمهيدًا للافتتاح

وضم الوفد المصري مسئولين رفيعي المستوي من عدد من الجهات الحكومية الرسمية والقطاع الخاص، وهم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وتترأس وفد الوزارة نائبة الوزير الدكتورة منى محرز، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ويرأس الوفد نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية اللواء محمد شعبان، وهيئة تنمية الصادرات المصرية وعلى رأسها رئيس الهيئة السفير خالد يوسف، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ويمثلها نائب رئيس الهيئة السيد محمد يوسف، بالإضافة إلى عدد من البنوك المصرية.

يأتي هذا المعرض في إطار تعزيز أوجه التعاون بين الصين وأفريقيا إقتصاديًا وتجاريًا خلال المرحلة القادمة، حيث كان هذا المعرض من نتاج فعاليات منتدي تعاون الصين وأفريقيا الذي عقد في بكين خلال الفترة من إلى 3 سبتمبر الماضي، بمشاركة رئيس الجمهورية، حيث تم الاتفاق على إقامة معرض اقتصادي تجاري صيني أفريقي.

كما تمثل وزارة السياحة مصر في مؤتمر ترويج فرص الاستثمار الصينية الأفريقية، والذي يتم تنظيمه خلال المعرض كمنصة للدول المشاركة لعرض فرص الاستثمار ومناخ وسياسات البيئة الاستثمارية بها.

وأكدت وزارة السياحة أن هذا المعرض يعد فرصة لاستعراض المقومات الكثيرة التي تمتلكها مصر في مجالات التنمية المختلفة، في الاستثمار والتجارة والزراعة والسياحة والقطاع المالي، إلى جانب الفرص الاستثمارية الواعدة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأنه سيتم عرض أفلام ترويجية عن الأماكن السياحية المختلفة في مصر، وذلك في الجناح الوطني المصري المشارك في المعرض.

واشارت إلى أن محور الترويج والتنشيط السياحي ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة يستهدف تنويع الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر وفتح أسواق جديدة مثل السوق الصيني الذي يعد واحدًا من أهم الأسواق السياحية المصدرة للسياحة عالميا.

ويضم المعرض أجنحة لكافة الدول الأفريقية المشاركة، وتشارك مصر بجناح مصر تنظمه هيئة تنمية الصادرات المصرية بوزارة التجارة والصناعة مساحته ٢٤٠ مترا مربعا، وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص المشاركين في المعرض، وقد تم تخصيص مساحة ١١٠ أمتار مربعة منه للشركات المصرية المصدرة للسوق الصيني، وقد تم مراعاة تصميم الجناح المصري أن يكون مزيجا ما بين الاحتفاظ بالهوية المصرية القديمة وتقديم جانب من المشروعات العملاقة الحالية والمستقبلية، وذلك ليس في تصميم الجناح فقط وإنما أيضًا في وسائل الدعاية والترويج المختلفة داخل الجناح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق