أخبار عاجلة

كيف تعرف موقف طلبك لحجز شقق الإسكان الاجتماعي بصورة فورية؟

كيف تعرف موقف طلبك لحجز شقق الإسكان الاجتماعي بصورة فورية؟
كيف تعرف موقف طلبك لحجز شقق الإسكان الاجتماعي بصورة فورية؟
أتاح صندوق الاسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بوزارة الإسكان للمواطنين الحاجزين بمشروع شقق الاسكان الاجتماعي إمكانية معرفة موقف طلبات حجزهم للشقق وذلك بصورة فورية.اضافة اعلان

ويمكن للحاجز معرفة موقف طلبه بشكل فوري عبر إرسال رقمه القومي في رسالة نصية SMS إلى رقم 1124، وسوف يتم الرد عليه برسالة تتضمن موقف الطلب بصورة فورية.

ولا ينطبق ذلك على شقق المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، نظرًا إلى كون الطلبات في مرحلة الفرز حاليًا، وبعد انتهاء هذه المرحلة يمكن للمواطنين الاستعلام عن موقف طلبهم عبر خدمة SMS.

1202118165310670873908.jpg

وبدأت وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري في التعامل على ملفات المتقدمين على شقق الاسكان الاجتماعي ضمن الإعلان العاشر وذلك قبل ٦ أشهر من الموعد المقرر في كراسة الشروط.

وصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري أرسل ٨٢٩٢ ملفا للعملاء المتقدمين على مدينتي السادات والعاشر من رمضان إلى شركات الاستعلام الميدانى للاستعلام عن بيانات السكن والعمل.

وجرى إرسال المقبول منها إلى جهات التمويل المختلفة المتعاملة على المشروع لإجراء الدراسة الائتمانية تمهيدًا لتخصيص الوحدة السكنية وإنهاء إجراءات منح التمويل والتعاقد.

ومن المقرر أن يستكمل الصندوق إرسال باقي ملفات المتقدمين لشركات الاستعلام بحسب كل مدينة ووفقا لمعدلات انجاز الوحدات السكنية.

وطرحت وزارة الإسكان نهاية 2018 شقق الإعلان العاشر والذي يضم  60 ألف وحدة سكنية جديدة، كمرحلة أولى، فى 8 مدن جديدة يتم تسليمها بعد 30 شهراً، بمدن: أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور الجديدة – السادات – الغردقة – بدر – العاشر من رمضان – والمنيا الجديدة)، غرفتين وصالة بمساحة تصل إلى 75م2 بسعر 185 ألف جنيه، و3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90م2 بسعر 225 ألف جنيه، بجانب وديعة الصيانة وتمثل 5 % من قيمة الوحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور