صندوق السيادي يعقد اجتماعه الأول الأسبوع المقبل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قالت الدكتورة ندى مسعود، المستشار الاقتصادى لوزيرة التخطيط، إن مجلس إدارة صندوق السيادى سينعقد الأسبوع القادم في أول اجتماع له.

وأضافت أنه من بين الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر ميكنة الخدمات الحكومية وهى إحدى آليات مواجهة الفساد، موضحه أن الحماية الاجتماعية أمر مهم فلا يمكن القيام بإصلاحات اقتصادية دون حماية اجتماعية.

وأوضحت خلال كلمتها في ورشة العمل التي أقامها مركز معلومات مجلس الوزراء لتعزيز التعاون بين مصر وكوريا بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن مؤشرات أداء الاقتصاد المصرى جيد وهناك تحسن في مختلف القطاعات وتم الوصول لمعدل نمو 5.5%، متوقعة معدل نمو 6.5% العام المالى الحالى.

ولفتت إلى أن من بين مؤشرات الإصلاحات الاقتصادية أن معدلات البطالة انخفضت أيضا، والمال أصبح سلعة حرة، لافتة إلى أنه من بين التحديات التي تواجه الحكومة هي خلق فرص عمل خاصة وأنه بعد اربع سنوات من الآن فإن 50% من الوظائف الحالية ستختفى.

وقال جونج ووك، رئيس فريق عمل أفريقيا والشرق الأوسط بالمعهد الكورى للسياسات الاقتصادية، إن العلاقات الاقتصادية بين مصر وكوريا شهدت تحسنا كبيرا بشكل كمى ونوعى خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن مصر شريك هام لكوريا وأحد الأسواق المهمة في أفريقيا بالنسبة لكوريا، مؤكدا أن نطاق التعاون بين البلدين سيشهد توسعا خلال الفترة القادمة. 

تشكيل مجلس إدارة صندوق مصر السيادي

وأضاف في كلمته خلال ورشة العمل التي نظمها مركز معلومات مجلس الوزراء حول التعاون مع كوريا في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن كوريا ومصر اكتسبوا مزيدا من الخبرات بين البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق