ولوكاتشينكو يزرعان شجرة الصداقة داخل حديقة القصر الجمهوري في بيلاروسيا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
شارك الرئيس عبد الفتاح اليوم الثلاثاء الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاتشينكو، في زرع شجرة الأرز بحديقة القصر الجمهوري بالعاصمة مينسك، التي تعد رمزا للصداقة بين الشعوب، وذلك تعبيرا عن عمق وقوة العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاتشينكو بمقر القصر الجمهوري بمينسك، وذلك في ثاني أيام زيارة الرسمية لبيلاروسيا، حيث أقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وأعلن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس البيلاروسي استهل اللقاء بالترحيب بالرئيس ضيفا عزيزًا في بيلاروسيا، معربًا عن تقدير بلاده لمصر قيادةً وشعبًا، ومشيدًا بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط بين وبيلاروسيا، مع تأكيد حرص بلاده على مواصلة الارتقاء بتلك العلاقات وتعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين على جميع المستويات، لا سيما في ضوء دور مصر المحوري كركيزة للاستقرار والأمن والسلام في الشرق الأوسط وأفريقيا.

توجه السيسى بالشكر للرئيس "لوكاتشينكو" على دعوته لزيارة بيلاروسيا وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدًا بمتانة العلاقات الممتدة بين مصر وبيلاروسيا ومدى تميزها، والتي ظهرت بشكل خاص خلال الزيارة الأخيرة للرئيس "لوكاشينكو" إلى مصر في يناير 2017.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق