سفارة بباكستان : قارتنا حريصة على تعزيز التعاون مع المجتمع الدولي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال السفير أحمد فاضل يعقوب سفير لدي جمهورية باكستان، إن من ضمن أولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، استكمال إجراءات تأسيس منطقة التجارة الأفريقية الحرة، ودعم تنفيذ أجندة 2063 التنموية، والاهتمام باستكمال وتفعيل عدد من مشروعات البنية التحتية الكبرى فى القارة وعلى رأسها مشروع النقل البحرى من خلال بحيرة فكتوريا ومرورًا بالبحر المتوسط، وطريق القاهرة – كيب تاون، فضلا عن الأنشطة والفعاليات التى استضافتها مصر فى إطار رئاستها للاتحاد الأفريقي.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها السفير المصري لدى جمهورية باكستان الإسلامية في احتفال السفارات الأفريقية بيوم أفريقيا وذلك في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي في دورتها الحالية.

وأكد السفير المصري في كلمته حرص الدول الأفريقية على الانفتاح على العالم الخارجى وتعزيز التعاون بين القارة السمراء والمجتمع الدولى ومنه باكستان، منوها إلى أهمية العلاقات الباكستانية – الأفريقية وأهمية تطويرها في كافة المجالات خاصة المجالات الإقتصادية باعتبار القارة الأفريقية قارة المستقبل.

كما أعدت السفارات الأفريقية عددا من الأجنحة تضمنت أهم مأكولاتها التقليدية ونماذج من تراثها الثقافى، حيث تضمن الجناح المصري، بجانب عرض نماذج من الأثار المصرية والمأكولات التقليدية، عرض فيلم وثائقى عن تراث مصر وتاريخها، وكذا المشروعات التنموية الكبرى التى يتم تنفيذها فى الوقت الراهن، بجانب توزيع عدد من الكتيبات السياحية عن أهم المناطق السياحية فى مصر.

وتضمن الاحتفال عرض فيلم عن استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية فى 21 يونيو ، بالإضافة إلى تقديم إحدى المدارس الباكستانية رقصة مستوحاه من التراث المصري الفرعوني وبملابس فرعونية.

وشارك في الاحتفالية كبار المسئولين وأعضاء السلك الدبلوماسي، ورجال الإعلام، ومسئولو غرف التجارة ورجال الأعمال، كما مثل الحكومة الباكستانية كضيف شرف الوزير الفيدرالي Sahabzada Muhammad Sultan الأمن الغذائى والأبحاث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق