تفاصيل توقيع 4 اتفاقيات ومذكرات تعاون بين وبيلاروسيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تفاصيل كلمة خلال مؤتمر صحفي مع رئيس بيلاروسيا في مينسك

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو التوقيع على 4 مذكرات تفاهم في عدد من المجالات بين البلدين بحضور وفدي البلدين حيث وقع سامح شكري الخارجية مع وزير التعليم البيلاروسي مذكرة تفاهم للتعاون في مجال سياسات الشباب.


كما وقع المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة مع وزيرالتجارة ومكافحة الاحتكار البيلاروسي مذكرة تفاهم حول خارطة طريق للتعاون المشترك بين البلدين خلال عام ٢٠١٩- ٢٠٢٠، لتعزيز التعاون المشترك بين وبيلاروسيا خلال الفترة نفسها وذلك في مجالات الصناعة والتجارة والاستثمار والتعاون الاقتصادي والتعليم والعلوم والرياضة والسياحة والثقافة.


فضلا عن مذكرة تفاهم بإنشاء مجلس الأعمال المصري البيلاروسي المشترك بين البلدين بهدف تعزيز التعاون بين شركات البلدين في مجال التجارة والاستثمار وتشجيع الاتصال المباشر بينها من أجل تبادل المعلومات فضلا عن تحديد وتذليل العقبات التي تحول دون توسيع التعاون التجاري والاقتصادي الثنائي، على أن ينعقد مرة واحدة على الأقل في السنة بالتناوب بين البلدين.


كما وقع المهندس عمرو نصار أيضًا مع رئيس هيئة المواصفات البيلاروسية مذكرة تفاهم في مجال التقييس ودعم المعلومات بين الهيئة المصرية والجودة وهيئة مواصفات بيلاروسيا والتي تهدف إلى التعاون وتبادل الآراء فيما يتعلق بأعمال التقييس الإقليمي والدولي ذات الاهتمام المشترك وتبادل المعلومات حول المواصفات الوطنية في كلا البلدين، ونقل المعرفة من خلال تبادل الوفود والخبراء بما في ذلك التدريب الوظيفي وتنظيم ورش عمل ودورات تدريبية ومؤتمرات وبرامج توعية فيما يتعلق بأنشطة المواصفات.


كما زار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم البرلمان البيلاروسي، وذلك في إطار اليوم الثاني من زيارة الرئيس الرسمية إلى بيلاروسيا، وكان في استقبال الرئيس السيسي رئيسي غرفتي البرلمان، اللذين أعربا خلال المباحثات عن ترحيبهما بزيارة الرئيس إلى مينسك، مشيدين بالعلاقات المتميزة التي تربط الشعبين المصري والبيلاروسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق