الصحة: منع الإجازات بالمستشفيات خلال بطولة أمم أفريقيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أرسلت الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة خطابًا إلى مديرية الصحة بالقاهرة، بشأن استعدادات التأمين الطبي لمباريات بطولة امم أفريقيا، مؤكدة أنه تم منع الإجازات خلال فترة انعقاد البطولة حتى 30 يوليو القادم.

وأكدت الإدارة المركزية، في خطابها الذي حصلت "" عليه، أنه يتم إرسال جدول النوبتجيات للأطباء إلى الإدارة المركزية وعدم التغيير فيه إلا بالرجوع لوكيل الوزارة شخصيا.

استحداث ناقلات إسعافية في بطولة أمم أفريقيا

وكانت وزارة الصحة والسكان وضعت خطة تأمين طبي شامل، طبقًا للمعايير الطبية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، وذلك بجميع الاستادات والملاعب التي ستقام بها بطولة كأس الأمم الأفريقية في ، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري إلى 19 يوليو المقبل.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه تم تجهيز عيادتين ميدانيتين بإستاد القاهرة الدولي مجهزتين بجميع أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية، فضلًا عن وجود فريق طبي بكل عيادة على أعلى مستوى، وعقد غرفة طوارئ على مدار الساعة طوال فترة البطولة.

وأشارت إلى أنه سيتم تأمين مباراة الافتتاح بـ41 سيارة إسعاف مجهزة ومتمركزة داخل وخارج محيط الإستاد، كما سيتم تأمين المشجعين طبيًا من خلال نشر 11 فريقًا طبيًا وسط مدرجات المشجعين، حيث يتكون كل فريق من ثلاثة "أخصائيين للخدمات الإسعافية" لسرعة التدخل في حال حدوث أي حالة مرضية.

وأوضحت "الصحة" أنه تم وضع خطة وقائية تتضمن رفع درجة الاستعداد في جميع منافذ الحجر الصحي بجميع المطارات والموانئ إلى الدرجة القصوى لاستقبال وفود ومشجعي الـ24 دولة أفريقية المشاركة في البطولة، وتوفير كافة التطعيمات الخاصة بكل دولة.

ولفتت إلى أنه سيتم أخذ عينات دورية من المياه والغذاء بفنادق المشجعين والوفود المشاركة بالبطولة للتأكد من سلامتها، كما سيتم رش الحدائق بفنادق الضيوف للتخلص من ناقلات الأمراض بصفة دورية، وطبقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق