العصار يبحث مع الصناعة البيلاروسي التعاون المشترك

دليل البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بحث الدكتور محمد سعيد العصار، الدولة للإنتاج الحربي، مع بافل إيتان، وزير الصناعة البيلاروسي، ورؤساء شركات الصناعات المدنية في “مينسك”، تعميق مجالات التعاون المشترك بين شركات الإنتاج الحربي والشركات البيلاروسية فى العديد من الصناعات المدنية، وذلك على هامش زيارة الرئيس عبدالفتاح ، اليوم الثلاثاء، إلى بيلاروسيا.

وأوضحت وزارة الدولة للإنتاج الحربي، في بيان، اليوم الثلاثاء 18 يونيو، أنه تم خلال اللقاء مناقشة آخر مستجدات التعاون القائمة مع عدد من الشركات التى تتعاون مع الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، ومنها شركتا «ببروسكا أجروماش، وماز» البيلاروسية اللتان تتعاونان مع شركة حلوان للآلات والمعدات «مصنع 999 الحربي» في مجال إنتاج المعدات الزراعية ومجال إنتاج الشاحنات.

كما تمت مناقشة موضوعات التعاون المشترك التي تم الاتفاق عليها سابقًا خلال الزيارات المتبادلة التي تمت بين الجانبين مع شركة «مينسك» البيلاروسية فى مجال تصنيع الجرارات بالتعاون مع «مصنع 999 الحربي» وشركة «مينسك موتور» البيلاروسية فى مجال تصنيع محركات الديزل بالتعاون مع شركة حلوان لمحركات الديزل «مصنع 909 الحربي» وشركة «أمكودور» البيلاروسية في مجال تصنيع اللوادر والمعدات الثقيلة الخاصة برصف الطرق وأعمال الإنشاءات بالتعاون مع مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات «مصنع 200 الحربي». 

من جهته، أعرب وزير الصناعة البيلاروسي، عن ثقته فيما تمتلكه وزارة الإنتاج الحربي وشركاتها التابعة من مقومات صناعية وتكنولوجية وفنية أثبتت نجاحها من خلال التعاون القائم مع عدد من الشركات البيلاروسية وعلى رأسها التعاون بين شركة حلوان للآلات والمعدات وشركة «ماز»، بما يشجع الشركات الأخرى إلى عقد المزيد من الشراكات من أجل تعميق التصنيع فى المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد على اهتمامه بالتعاون في مختلف المجالات وعلى رأسها نقل التكنولوجيا وتوفير التدريب لإقامة شراكة طويلة المدى، وكذا ضرورة تكثيف الزيارات واللقاءات خلال الفترة المقبلة لتفعيل هذا التعاون والتوسع فى مجالات جديدة بهدف زيادة وتعميق تكنولوجيا التصنيع البيلاروسية بمصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دليل البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دليل البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق