السياحة تبحث ضم 3 مدن مصرية لأكبر ملاهي الغطس بالعالم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكدت وزارة السياحة، أن الوزارة تعمل على جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية.

وأشارت إلى أن السوق العربى يمثل نحو 30 ٪؜ من حجم الحركة السياحية الوافدة إلى ، وذلك خلال لقائها مع زايد الزياني، الصناعة والتجارة والسياحة البحريني؛ وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والبحرين في مجال السياحة.

جاء ذلك اللقاء على هامش زيارة وفد وزارة السياحة لدولة أذربيجان للمشاركة في أعمال الجلسة 110 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية المنعقد خلال الفترة من 16 إلى 18 يونيو الجاري في العاصمة الأذربيجانية باكو.

وأوضح وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، أن زيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البحرين الأخيرة، لمدينة شرم الشيخ خلال اجازة عيد الفطر الماضي، والتي وجه خلالها بزيادة أوجه التعاون السياحي بين البلدين، تعكس اهتمام الجانب البحريني بدفع الحركة السياحية الوافدة لمصر للأمام والترويج لمصر بشكل عام ليس في البحرين فقط وإنما في دول التعاون الخليجي والشرق الأقصى.

وأضاف أن شركة طيران الخليج تسير 19 رحلة طيران إلى مصر كل أسبوع إلى مطارات القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ.

"السياحة" توضح محاور النهوض بالقطاع لتحقيق التنمية المستدامة

وأشار إلى أنه تم تدشين أكبر ملاهي للغطس في العالم، معبرا عن رغبته في الترويج لهذا المشروع عن طريق إنشاء خط يمر بأهم نقاط الغطس في العالم وهي مدينة شرم الشيخ وجزر المالديف، واقترحت وزارة السياحة ضم مدينتي مرسي علم والغردقة إلى تلك النقاط، مرحبة بهذا التعاون الذي سيساهم في لفت أنظار العالم لأهم نقاط الغطس الموجودة بمصر.

وقالت وزارة السياحة، إنه تم إطلاق برنامج تحفيز الطيران الجديد وبدأ العمل به منذ نوفمبر الجارى وحتى أبريل 2020، موضحة أن أهم المعايير التي يلتزم بها البرنامج الجديد هي عدم التمييز بين الطيران العارض والمنتظم.

وأضافت أن البرنامج الجديد يقوم بتقليل وتبسيط الإجراءات الإدارية والورقية التي تستلزمها عملية التحفيز، ويعطى مواعيد محددة للتقدم وصرف المستحقات تضمن عملية إنهاء واضحة ومرنة وميسرة للصرف، وقالت إنها سوف توافيه ببرنامج تحفيز الطيران الجديد بالنصين العربي والإنجليزي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق