ورئيس بيلاروسيا يوقعان إعلانًا مشتركًا بين البلدين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
وقع الرئيس عبد الفتاح وألكسندر لوكاشينكو، رئيس بيلاروسيا، على إعلان مشترك لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

واستقبل رئيس بيلاروسيا الرئيس السيسي لدى وصوله إلى القصر الجمهوري بمينسك، حيث تم استعراض حرس الشرف وعزف السلام الوطني المصري، كما تفقد الرئيسان معرضا للصور بالقصر الرئاسي.

وعُقدت جلسة مباحثات بين الرئيس السيسي مع ألكسندر لوكاشينكو لتوسيع التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، كما عُقدت جلسة مباحثات موسعة، تضم وفدي البلدين.

وشهد الرئيسان مراسم التوقيع على مجموعة من مذكرات التفاهم لتوسيع التعاون بين وبيلاروسيا في عدة مجالات، من بينها مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس الأعمال المصري البيلاروسي المشترك، الذي يهدف إلى دعم العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، إلى جانب مذكرة تفاهم حول خارطة طريق للعلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة.

واستهل الرئيس السيسي زيارته إلى العاصمة البيلاروسية مينسك بلقاء ممثلي مجتمع الأعمال ورؤساء كبرى الشركات في بيلاروسيا، وذلك بمشاركة عدد من الوزراء، وكبار المسئولين البيلاروس، وممثلي الجهات الحكومية المعنية المختلفة، وعلى رأسهم "سيرجي روماس"، رئيس وزراء بيلاروسيا، إلى جانب حضور كلٍ من سامح شكري الخارجية، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي.

كما التقى الرئيس السيسي "سيرجي روماس" رئيس وزراء بيلاروسيا، وذلك في إطار الزيارة الرسمية للرئيس للعاصمة البيلاروسية "مينسك".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق