أخبار عاجلة

ضبط تشكيل عصابي انتحل صفة موظفي أحد البنوك للاستيلاء على أموال العملاء

ضبط تشكيل عصابي انتحل صفة موظفي أحد البنوك للاستيلاء على أموال العملاء
ضبط تشكيل عصابي انتحل صفة موظفي أحد البنوك للاستيلاء على أموال العملاء
نجحت مباحث الأموال العامة، فى ضبط تشكيل عصابى انتحل صفة موظفى أحد البنوك الاستيلاء على أرصدة المواطنين بزعم الفوز بجائزة، واعترفوا بارتكاب 57 واقعة.
اضافة اعلان

وكانت مباحث الأموال العامة تلقت بلاغا  من  مسئولى أحد البنوك بتضرر بعض عملاء البنك من قيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم عقب القيام بإيهامهم بأنه موظف بخدمة عملاء البنك وأنهم فازوا بجوائز مالية ويطلب منهم بيانات بطاقاتهم الائتمانية لتحويل قيمة تلك الجوائز عليها، ويقوم من خلال ذلك بالاستيلاء على بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدام تلك البيانات فى عمليات شراء على مواقع التسوق الإلكترونى.

وبتكثيف الجهود وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وأن وراء ارتكابها (شخصين، مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا) وقيامهما بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين وعملاء البنوك والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما ، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة ، وضبط بحوزتهما على ( 3 هواتف محمولة ، بطاقة رقم قومى باسم أحد الأشخاص يستخدمها أحدهما فى استلام المنتجات والبضائع من شركات التسوق الإلكترونى – مبلغ مالى) .

وبفحص الهواتف المحمول تبين أنهم محملون بالعديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى ، ووجود العديد من المحادثات والرسائل بين المتهمين وبعض ضحاياهم ، كما اعترفوا بارتكاب (57) واقعة. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات بالواقعة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ضبط كميات من المخدرات في حملات أمنية بالإسكندرية
التالى حجازي: زيارة الرئيس السيسي للخرطوم تأتي في توقيت شديد الأهمية مع اعتزام إثيوبيا بدء الملء الثاني