أخبار عاجلة

ميناء الإسكندرية: تغلبنا على عقبة غلق البوغاز خلال يناير الماضي

ميناء الإسكندرية: تغلبنا على عقبة غلق البوغاز خلال يناير الماضي
ميناء الإسكندرية: تغلبنا على عقبة غلق البوغاز خلال يناير الماضي
أكد الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن الهيئة تغلبت على عقبة الاضطرار لغلق البوغاز خلال فترات الرياح الشديدة وذلك في شهر يناير الماضي لعدم التاثير السلبي على حركة تداول البضائع. اضافة اعلان

ولفت الى أن الهيئة تمكنت في تقليص معدل الغلق الكامل للبوغاز أمام حركة الملاحة بواقع 49.7% خلال شهر يناير بالمقارنة بشهر يناير وبواقع 77.1% بالمقارنة بذات الشهر من عام 2019.

وقال: هذه تعد معدلات قياسية تدعم حركة التداول والتي إرتفعت بمقدار ١٢ % في شهر يناير من العام الجاري عن العام السابق، لاسيما وأنه من المعروف أن شهر يناير يشهد  4 نوات كبيرة تتراوح ما بين ممطرة وشديدة الأمطار هم نوات (رأس السنة / الفيضة الكبرى / الغطاس / الكرم).

وأشار إلى أنه هناك عدد من العوامل التي ساهمت في إمكانية تحقيق تلك النسب غير المسبوقة لعل من أهمها هو تطوير وصيانة حاجز الأمواج وتأهيل ورفع كفاءة الكوادر البشرية ، فضلا عن تدعيم إسطول الميناء من الوحدات البحرية بعدد من القاطرات الحديثة ذات الكفاءة العالية سواء من ناحية قوة الشد والتي تصل إلى 70 طن أو من ناحية قدرتها على الإبحار ومواجهة التقلبات الجومائية بشكل أكبر وبكفاءة ومعايير آمنة أخذاً في الإعتبار كافة عوامل الأمن والسلامة التي تحول دون وقوع أضرار للأفراد أو السفن والوحدات البحرية والأرصفة.

وأكد رئيس هيئة ميناء الإسكندرية،انه على الرغم مما سببته جائحة كورونا في عام 2020 من آثار سلبية على حركة التجارة البحرية العالمية إلا أن هيئة ميناء الإسكندرية قد حققت مؤشرات إيجابية غير مسبوقة في شهر ديسمبر حيث بلغت نسبة الزيادة في تداول البضائع المحواه 22.5% عن ذات الشهر من عام 2019 كما حققت نسبة زيادة قدرها 13.86% في تداول البضائع غير المحواه ، ليكون إجمالي الزيادة في حركة التداول لكافة أنواع البضائع 16.33% .

وأشار إلى  أن نسبة ما تداولته الهيئة العامة لميناء الإسكندرية وحدها في هذا الشهر يمثل 63% من إجمالي ما تداولته الموانئ المصرية بشكل عام.

ووجه الربان طارق شاهين ، جميع العاملين بالهيئة نحو بذل المزيد من الجهد للحفاظ على ذلك المستوى وتدعيمه وإثراءه سعيا نحو تحقيق معدلات تداول في عام 2021 تليق بالمكانة التاريخية لميناء الإسكندرية ودورها المحوري بين موانئ البحر المتوسط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تاجيل أولى جلسات محاكمة ريناد عماد فى الاعتداء على قيم المجتمع لـ8 مارس
التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور