تعرف على استعدادات وزارة الصحة لتأمين مباريات أمم أفريقيا

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه بدء التدريبات الميدانية لفرق الإسعاف المشاركة بتأمين بطولة كأس الأمم الأفريقية، وأكدت الوزارة أن التدريبات تجرى على يد مجموعة من الأطباء والمسعفين ذات كفاءات عالية، والذين تم تدريبهم في اليابان على أحدث طرق وآليات الإسعاف الحديثة وفقًا للمعايير الدولية للفيفا.

وأشار رئيس هيئة الإسعاق المصرية، الدكتور محمد جاد، أن الخطة النهائية لتدريب رجال الإسعاف تعتمد على إخلاء اللاعبين من أرضية الملعب، وتعامل الفرق الطبية المتواجدة مع المصابين، ومشاركة 145 مسعفًا، و30 طبيبًا من المحافظات المشاركة في البطولة، واستخدام ناقلات إسعافية مستحدثة بالملاعب المصرية لأول مرة، ووجود 50 شنطة إسعافية للتدريب عليها.

ولفت جاد، أنه سيتم لأول مرة تأمين الجماهير بفرق إسعافية داخل المدرجات، وتوفير فريق إسعافي من 4 مستعفين وطبيب لكل فريق من اللاعبين، بالإضافة إلى عيادتين داخل الاستاد مجهزين بطقم إسعافي على أعلى مستوى، وتوفير سيارات إسعاف على بوابة الدخول، وتأمين محيط الاستاد ب20 سيارة إسعاف تحسبًا للتدافع والكثافة الجماهيرية.

وأشار أن هيئة الإسعاف خصصت سيارة متواجدة على مدار ال24 ساعة أمام كل الفنادق المقيم بها فرق المنتخبات، وتخصيص طاقم طبي وسيارة إسعاف خلال تدريب كل منتخب بأرضية الاستاد.

من الجدير بالذكر، أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت عن وضع خطة تأمين طبي شامل وفقًا للمعايير الطبية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لجميع الاستادات والملاعب التي سوف تقام فيها بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق