تعرف على نظرة “بلومبرج” لاقتصاد

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

وضعت وكالة “بلومبرج” العالمية الاقتصاد المصري ضمن أكثر الاقتصادات الناشئة مرونة أمام تهديدات الحرب التجارية العالمية، وتؤكد أن تحتل المرتبة الثانية بعد دولة الفلبين ضمن 21 اقتصادًا ناشئًا على مستوى العالم.

وقد اعتمدت وكالة “بلومبرج” في تحليلها على مجموعة من المعايير التي تتمثل في معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي، وأداء العملة المحلية أمام العملات الدولية، ودرجة التصنيف الائتماني، والاحتياطي من العملات الأجنبية، وأداء الحساب الجاري.

من الجدير بالذكر، أن مؤشرات الاقتصاد المصري شهدت تحسن ملحوظ بالفترة الأخيرة، منها اختيار الجنيه المصري باعتباره أفضل العملات أداءً في العالم مقابل عملة خلال هذا العام، كما أن هناك ارتفاع لمعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثالث للعام المالي 2018/ ليصل إلى 5.6%، بالإضافة إلى ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي الأجنبي بنهاية شهر مايو الماضي ليصل إلى 44.3 مليار دولار، وكذلك انخفاض العجز بالحساب الجاري كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي ليصل إلى 2.4% بعام 2017/ 2018 بدلًا من 6.1% بعام 2016/ 2017.

كما حقق التصنيف الائتماني المصري أعلى مستوى له منذ 2011، بعدما قامت وكالة موديز، ووكالة ستاندرد أند بورز، ووكالة فيتش، برفع تصنيف مصر الائتماني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق