سفيرة القاهرة بمالطا تشارك في حفل تخرج مصريين من المعهد الدولي للقانون البحري

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
شاركـت السفيرة ندى دراز سفيرة جمهورية العربية لدى مالطا في حفل تخرج الدفعة الثلاثون للمعهد الدولى للقانون البحرى International Maritime Law Institute للعام الأكاديمى 2018-.

كان ضمن الخريجين طالبين مصريين من الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية وهم كل من المحاميين والمحققين البحريين رامى أحمد محمد وأحمد خميس حسين اللذان حصلا على درجة الماجستير فى القانون البحرى الدولى، وحضر حفل التخرج اللواء بحرى خالد زهران رئيس مجلس إدارة الهيئة.

شارك فى حفل التخرج رئيس الجمهورية المالطى د. جورج فيلا وكل من السيد كيتاك ليم الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية IMO، ووزيرى الخارجية والطاقة والمياه المالطيين، وسفراء السلك الدبلوماسي المعتمدين، وممثلو الهيئات الدولية المانحة منها مؤسسة النيبون اليابانية والمنظمة البحرية الدولية، والاتحاد الدولي للعمال ومؤسسة لويدز.

جدير بالإشارة إلى أن المعهد الدولى للقانون البحرى أنشئ بمالطا عام 1988 هو مؤسسة تابعة للمنظمة البحرية الدولية تعمل على إمداد القانونيين بالخبرة اللازمة في مجال القانون البحري الدولي، حيث تعد مهمة المعهد الأساسية هي تدريب وبناء قدرات المتخصصين فى مجال قانون البحار من خلال تنظيم برنامج أكاديمى وتدريبى لمدة عام يحصل المستفيدون منه على درجة الماجستير فى القانون الدولى للبحار مجال القانون البحرى.

كما يساهم في نشر الوعي بشأن مشكلات تلوث البيئة البحرية والعمل على رفع مستوى السلامة والأمن البحري، وقد بلغ عدد خريجى المعهد حتى الآن 1000 طالب من 146 دولة على مستوى العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق