برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: 7 ملايين شخص يموتون سنويا بسبب تلوث الهواء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تلوث الهواء الشديد يسبب تشوهات خلقية حادة

احتفلت وزارة البيئة اليوم الأحد، تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بيوم البيئة العالمي لعام ، والذي يقام هذا العام تحت عنوان "القضاء على تلوث الهواء"، وذلك بحضور كوكبة من الوزراء وسفراء الدول الأجنبية وممثلي المجتمع المدني والشباب والإعلاميين، وبعض المحافظين، والدكتورة نادية مكرم عبيد، والدكتور ماجد جورج وزراء البيئة الأسبقين.

وتضمنت الاحتفالية عرضا لجهود للحد من تلوث الهواء والحفاظ على جودته من أجل الأجيال الحالية والقادمة ومخطط وزارة البيئة للتحكم في تلوث الهواء والبيئة الهوائية المحيطة وتحسين جودة الهواء، بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي حول قصص نجاح الوزارة في عام 2018 للحد من التلوث وتبني آليات صديقة للبيئة، وعروض فنية تعبيرية حول البيئة وما تواجهه من تحديات والدعوة للتكاتف للحفاظ عليها، كما سيتم تكريم عدد من الشخصيات العامة الداعمة للعمل البيئي في مصر.

وجرى عرض تجارب لـ 10 قصص نجاح لشباب قامت وزارة البيئة بدعمهم لتصميم وتنفيذ مشروعات صغيرة صديقة للبيئة ومدرة للدخل ولها تأثير على الاقتصاد القومي كما سيتم تسليط الضوء خلال الاحتفالية على ردود فعل شركاء التنمية العاملين في مجال البيئة حول جهود وتدخلات الوزارة للحد من التلوث خلال عام 2018.

الاحتفال باليوم العالمي للبيئة في الإسكندرية (صور)

وقالت راندا أبو الحسن، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، إنه تبين من الدراسات أن 7 ملايين شخص يموتون كل عام تلوث الهواء، منهم 4 ملايين شخص في منطقة آسيا والمحيط الهادي، وهناك 92% يتنفسون هواء غير نظيف، مشيرة إلى أنها فخورة بدعم مصر لتحسين الأحوال المعيشية من خلال البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، والمتمثل في العديد من المشروعات مثل مشروع اللمبات الموفرة للطاقة، ومشروعات مكافحة تغير المناخ.

وأشارت راندا أبو الحسن، إلى أن تلوث الهواء أصبح حقيقة واقعة، حيث إن هناك دراسات تؤكد أنه باستمرار تلوث الهواء فإنه بحلول عام 2050 ستنعدم وتختفي الإنسانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق