غلق وتشميع 8 محال و3 مغالق أخشاب في حلوان

غلق وتشميع 8 محال و3 مغالق أخشاب في حلوان
غلق وتشميع 8 محال و3 مغالق أخشاب في حلوان
تمكنت الأجهزة التنفيذية لحي حلوان، من غلق وتشميع ٨ محلات مخالفة بدون ترخيص، وأغلقت كذلك ٢ مخزن فحم في مدينة الفردوس، وذلك خلال حملة كلف بشنها أحمد القزاز، رئيس حي حلوان، لمراجعة تراخيص المحلات، والتأكد من توافر عوامل الأمان واشتراطات البيئة بها.اضافة اعلان

 
كما تمكنت الحملة، من إغلاق 3 مغالق خشب بنفس المدينة، وكذلك ورشة أخشاب في شارع إسماعيل كامل، ومحل منجد بشارع القدس، وجميعهم يمارس النشاط بدون ترخيص من الحي.

من جانب آخر، أشرف أحمد القزاز، رئيس حي حلوان، على حملات لتكثيف أعمال النظافة والتجميل وخلق بيئة نظيفة وحضارية للمواطنين بمختلف شوارع الحى ، تنفيذا  لتعليمات اللواء خالد عبدالعال،محافظ القاهرة، والمهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والاحتياطية العاجلة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد حفاظا على صحة المواطنين.

واستهدفت الحملات، عزبة الوالدة وكورنيش حلوان البلد ومحيط ميدان ركن فاروق ومنطقة المساكن الإقتصادية وشارع عاطف البرقوقى والشارع الغربي وشارع أحمد أنسي وسط حلوان.

وكان طالب وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى المحافظين بالتشديد في تطبيق القرارات التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، ومنها المنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء وأي تجمعات ووقف أية فعاليات أو احتفالات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة، والغلق الكامل لدور المناسبات وتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين.

وأكد شعراوي أن الدولة جادة في مواجهة أي تراخي في تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وستواجه ذلك بمنتهى الشدة والحزم للحفاظ علي أمن وسلامة وصحة المواطنين  ، لافتاً الي انه تم الإتفاق في اجتماع اللجنة العليا على أن تكون الغرامة الفورية للأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الإحترازية، ولا يرتدون الكمامة، حيث ستحصل غرامة فورية قيمتها 50 جنيهاً، وفي حالة الإمتناع عن السداد، سيتم تحويل المخالف فوراً للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

وشدد وزير التنمية المحلية ، علي أهمية متابعة  المحافظين لقرار الإلتزام بنسبة 50% في المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات بالتنسيق بين وزارة الداخلية ووزارة التنمية المحلية والجهات المعنية بالمحافظات و تطبيق غرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، وفى حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الاغلاق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.