للطيران تستضيف القمة الإقليمية لشئون الصناعة للمرة الأولى .. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تستضيف الشركة الوطنية للطيران القمة الإقليمية لشئون الصناعة والتي تنظمها إدارة أمن النقل الأمريكي TSA، والتي تقام للمرة الأولى في مصر والثالثة في الشرق الأوسط وأفريقيا على مدار اليوم وغدا، وذلك تحت رعاية الفريق يونس المصري الطيران المدني.

شارك في افتتاح القمة الطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني المصري نائبًا عن وزير الطيران، والطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران واللواء حسام اللقانى رئيس قطاع الأمن بوزارة الطيران المدني، ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني ومصر للطيران، واللواء محمد كمال رئيس قطاع الأمن بمصر للطيران.

وذلك بحضور ممثلين عن الجهات المعنية في أجهزة الدولة المختلفة ووفود من السفارة الأمريكية بمصر، وإدارة أمن النقل الأمريكي TSA ، وإدارة حماية الحدود والهجرة الأمريكية CBP، ووفود السفارات الإنجليزية والألمانية في مصر، ومنظمات واتحادات الطيران الدولية مثل الأياتا والايكاو والأكو.

وقد صرح الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران في كلمته التي ألقاها خلال الافتتاح أن الشركة الوطنية لها من الريادة في المنطقة ومن الالتزام بالمعايير الدولية في مجال امن الطيران AVSEC ما يجعلها تشرُف باستضافة القمة في دورتها الحالية، مؤكدًا أن مصر للطيران ممثلة في قطاع الأمن بالشركة القابضة تنجح فى اجتياز جميع التفتيشات والمراجعات المحلية والدولية بنجاح دون أي ملاحظات في الإجراءات الأمنية المطبقة علي رحلات مصر للطيران بمطار القاهرة والمطارات الداخلية.

وعلى قمة تلك التفتيشات تأتي تفتيشات إدارة أمن النقل الأمريكي "TSA" التي تنظم القمة، والتي تتم من مرتين لثلاثة على مدار العام على الإجراءات الأمنية المطبقة على رحلات مصر للطيران المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بدء من إجراءات السفر وحتى وصول الرحلة إلى وجهتها. ومنذ بداية إجراء التفتيشات اجتازت مصر للطيران ما يزيد عن ٣٥ تفتيشا حتى الآن من إدارة أمن النقل الأمريكي منذ عام ٢٠٠١.

كانت الإدارة العامة للجودة والتنميط القياسي والمنظمات الدولية بقطاع الأمن بمصر للطيران قد كثفت جهودها لاستضافة القمة في مصر هذا العام منذ انعقادها العام الماضي في أديس أبابا أبريل ٢٠١٨حيث تستضيف هذا العام أكثر ٤٠ خبير أمني لشركات الطيران في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، بهدف مناقشة تأمين الرحلات ووضع إجراءات موحدة على الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة.

كما ستتناول الجلسات العديد من الموضوعات الحيوية والهامة في مجال الأمن ومنها الهجمات الإلكترونية وكيفية تفاديها، وتأمين البيانات و المعلومات، وحماية الأصول والممتلكات، هذا بخلاف تبادل الثقافات الأمنية بين الدول المشاركة بالقمة.

يذكر أن مصر للطيران تعد أول شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا تطبق نظام الاستبيان "Passenger Security Interview -Profiling" منذ اغسطس ٢٠١٧ ، طبقا للمتطلبات الواردة من TSA و التي تطبق على جميع الرحلات المتجهة إلي الولايات المتحدة الأمريكية ، وبذلك أصبحت الشركة مركزا لتدريب الشركات الأخرى على تطبيق هذا النظام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق