فحص 25 ألف مواطنة في مبادرة الرئاسة للعناية بصحة الأم والجنين بالدقهلية

فحص 25 ألف مواطنة في مبادرة الرئاسة للعناية بصحة الأم والجنين بالدقهلية
فحص 25 ألف مواطنة في مبادرة الرئاسة للعناية بصحة الأم والجنين بالدقهلية
اعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن فحص حوالي 25 الف سيدة منذ انطلاق  مبادرة العناية بصحة الأم والجنين وهي إحدى مبادرات 100 مليون صحة .اضافة اعلان

وتهدف المبادرة إلى الكشف المبكر للأم الحامل عن إحدى ثلاث إصابات خطيرة تنتقل للجنين وتسبب أعراض خطيرة وهي التهاب الكبدي B ومرض نقص المناعة البشري ومرض الزهري بالإضافة إلى خفض وفيات الأمهات الناتجة عن تلك الأمراض.

جاء ذلم تحت رعاية  الرئيس عبدالفتاح السيسي  وتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة .

استقبال 14 ألف مريض وإجراء 50 حالة قسطرة بمستشفى المنصورة الدولي

واوضح وكيل صحة الدقهلية الي  ان المبادرة تشمل "إجراء فحص إكلينيكي" لتقييم الحالة العامة للسيدات الحوامل مافوق 18 سنة وحالةالجنين واكتشاف عوامل الخطورة التي قد تصاحب الحمل طبقا للبروتوكول المطبق من رعاية الامومة والطفولة لمتابعة الحوامل من خلال فريق طبي مدرب مع الحفاظ على خصوصية وسرية البيانات. 

Image3_220218224631106164769.jpg
وأشار وكيل صحة الدقهلية الي  انه يتم تقديم الخدمة من خلال  350 وحدة ومركز طب اسرة  بالمحافظة. 

Image4_220218224652333105454.jpg
ودعى وكيل صحة الدقهلية  جميع السيدات الحوامل بضرورة التوجه إلى الوحدات المعنية بالمبادرة للاطمئنان على صحتهم وحماية الجنين .

Image4_220218224719993983193.jpg

واوضح  أنه في حالة ثبوت إصابة الأم يتم الإحالة مباشرة على المستشفى المخصصة لتلقي بروتوكول العلاج اللازم.

وعلي صعيد اخر ، نظمت إداره الثقافة  الصحيه بمديرية الشؤون الصحية بالدقهلية باقة متنوعة من الندوات الثقافية والتى شملت اكثر من  250 ندوه تثقيفية توعوية  خلال شهر  وذلك لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين في شتى الموضوعات. 

 كما تم تكثيف الندوات التوعويه في كافة المصالح الحكومية  والوحدات الصحية  عن بعض الموضوعات الهامة والتى تشمل .

فيروس كورونا المستجد، وطرق نقل العدوى، طرق غسيل الايدى بالماء والصابون ، طرق الوقاية والاحتياطات الاحترازيه  المفروض  اتباعها للوقايه منه ومن اهمها لبس الكمامه والتباعد الاجتماعي وعدم لمس اشياء الغير. 

والاهتمام بالتغذيه السليمه والماكولات المقويه لجهاز المناعه والمقاومه لفيروس كوروناوالفيروسات المعديه الاخرى والامراض المعدية ، أهميه ممارسه الرياضه ف حياتنا لبناء جسم صحى خالى من الامراض وتقويه جهاز المناعة.  

كما تضمنت الندوات الحديث عن (مبادرة 100 مليون صحة) لفحص وعلاج الامراض المزمنة  و أهميه الفحص الذاتي للثدي وضرورة الكشف المبكر لتجنب خطر الاصابة بسرطان الثدي. 

واكد مكي على اهمية الاستمرار في مثل هذه الندوات وأوضح أن الفترة المقبلة تتطلب المزيد من الوعي الثقافي والحرص المجتمعي من خلال متابعة الأحداث الجارية والإطلاع على بيانات وزارة الصحة والالتزام بتطبيق الإرشادات الطبية، لافتًا إلى ضرورة تجنب المخالطة في الأماكن العامة من أسواق وأفراح ومناسبات والتأكد من ارتداء الكمامات وتباعد المسافات قدر المستطاع لتجنب الإصابة من أجل السلامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الرئيس السيسى يؤكد تطلع مصر للارتقاء بالتعاون مع اليونان اقتصاديا وأمنيا وعسكريا