بالأرقام.. نتيجة انتخابات نقابة المحامين في الإسكندرية

بالأرقام.. نتيجة انتخابات نقابة المحامين في الإسكندرية
بالأرقام.. نتيجة انتخابات نقابة المحامين في الإسكندرية
قال محمد عبد الوهاب، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين بالإسكندرية: إن مؤشرات فرز أصوات اللجان الفرعية في انتخابات نقابة المحامين، أظهرت فوز عبد الحليم علام بمنصب نقيب المحامين بالإسكندرية بـ٤٢٦٥ صوتا، بعد تفوقه بعدد كبير من أصوات الناخبين متفوقًا على أقرب منافسيه جمال سويد والذي حصل على ١١٢٨ صوتا، وحصل وليد موسى على ٢٧٩ صوتا، أحمد عز العرب ٢٥ صوتا، فى الانتخابات التى أجريت بعد قرار دمج نقابتي شرق وغرب المحافظة. اضافة اعلان

وأضاف، أنه عدد الأصوات التي أدلت بصوتها ٥٧٦٤ صوتا، والصحيح منها ٥٦٩٧ صوتا، والباطلة، ٦٧ صوتا، ومن لهم حق التصويت ٢٣ ألف صوت، ويكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية لنقابة المحامين بـ٣ آلاف صوت طبقا للائحة. 

ومن المنتظر أن تعلن اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابات الفرعية بنقابة المحامين النتيجة صباح اليوم بعد تجميع كافة اللجان الفرعية بشكل نهائي. 

وحقق علام وقائمته كاملة تقدمًا واضحًا فى دوائر المحاكم الجزئية البالغ عددها 14 محكمة جزئية من بينها محاكم سيدى جابر والمنتزه والرمل ومحرم بك وباب شرق والدخيلة وغرب والجمرك، عدا دائرة الرمل.

وبحسب نتائج فرز اللجان الفرعية فاز أحمد عبد الهادى بمقعد الشباب بـ٣٤٠٥ أصوات، وجاءت الأصوات الباطلة ٩٨ صوتا من إجمالي المصوتين ٥٧٦٤ صوتا.

بينما فاز 14 محاميا على مقاعد العضوية وهم كل من أشرف عبد العاطي بمقعد المحامين عن محكمة "المنتزه" وحصل على ٣٠٩٨ صوتا، وجمال خضر عن محكمة "الرمل" وحصل على ٢٢٣١ صوتا، وعاصم حسن عن " سيدى جابر" وحصل على ٢٢١٠ أصوات، وعصام عادل عن "باب شرق" وحصل على ١٨٦٩ صوتا، ومحمد إبراهيم عن "اللبان" وحصل على ٣٠١٢ صوتا وخالد المصري عن "العطارين" وحصل على ٢٢٢١ صوتا والسيد علي عن "المنشية" وحصل على ٢٧٠٢ صوت، وغريب السيد عن "الجمرك" وحصل على ٣١٢٩ صوتا، وناصر عبد السميع عن" محرم بك" وحصل على ٢٧٠٨ أصوات وعلى بيومي عن "مينا البصل" بـ٣١٠١ صوت ومحمد الدمياطي عن "كرموز" بـ٣٢٧٥ صوت ومحمد يوسف عن "الدخيلة" بـ٢٧٢١ صوتا، وممدوح أسباق عن "العامرية" بـ٢٧١٥ صوتا وسالم السمالوسي عن "برج العرب" بـ٣١٥٨ صوتا. 

وكانت مناوشات وقعت بين أنصار علام ومنافسه جمال سويد حيث حاول مؤيدي الثاني بعد منع أنصار الأول من الهاتف له الأمر الذى أدى إلى حدوث مناوشات بين الطرفين لولا تدخل المرشحين لتهدئة الموقف.

يشار إلى أن ٤ مرشحين خاضوا الانتخابات على مقعد النقيب بينما يخوض 56 محاميا الانتخابات على ١٤ مقعدا بالعضوية ، فيما تجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "التأمينات" تبدأ صرف معاشات مارس اعتبارا من الإثنين المقبل
التالى وزير الدفاع يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته فى معرض ايديكس بالإمارات