تفاصيل مقتل صاحب مطعم شهير على يد ٤خفراء بأكتوبر

تفاصيل مقتل صاحب مطعم شهير على يد ٤خفراء بأكتوبر
تفاصيل مقتل صاحب مطعم شهير على يد ٤خفراء بأكتوبر
كشفت التحقيقات التي تجريها النيابة العامة بأكتوبر في مقتل صاحب محل مشويات شهير  بمدينة 6 أكتوبر أن وراء الواقعة 4 خفراء وتبين أنهم كانوا في انتظار المجني عليه عند مزرعته الخاصة بمنطقة الحزام الأخضر، وأطلقوا عليه  طلقة في رأسه أردوه قتيلا ، وذلك بسبب رفضه عملهم لديه بالمزرعة الخاصة به وتولت النيابة التحقيق في الواقعة .اضافة اعلان

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والتصريح بالدفن عقب الإنتهاء من التشريح لبيان سبب الوفاة. 

تلقى قسم شرطة أكتوبر ثان برئاسة المقدم إسلام سمير رئيس المباحث إخطارا من إدارة شرطة النجدة بسماع دوي طلقات نارية ووجود قتيل بنطاق القسم ووجه اللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة بسرعة إنتقال قوة أمنية إلى مكان البلاغ للوقوف على ملابسات الواقعة وظروفها ودوافعها.

انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ برئاسة العقيد فوزي عامر، وبالفحص والمعاينة تبين مقتل "محمود.ا." صاحب سلسلة محلات مشويات "الفقير" متأثرا بإصابته بطلقات نارية.

 توصلت التحريات إلى أن الضحية يمتلك قطعة أرض أوكل مهمة حراستها إلى خفير خصوصي إلا أن خفيرا خصوصيا أخر حضر إليه مطالبا إياه بدفع خفرة.. "هتدفعلي فلوس الخفرة كل شهر علشان الدنيا تمشي ونسيبك"، لكن صاحب المطعم الشهير رفض عرض الخفير وأشهر سلاحه الشخصي "طبنجة" وأطلق رصاصتين في الهواء بدافع ردع الطرف الثاني.

سرعان ما تأزم الموقف وبادله الخفير و3 من رفقائه إطلاق النار فأردوه قتيلا في الحال، ولاذوا بالفرار.

وعقب تلقي البلاغ أجرت النيابة العامة معاينة تصويرية لمكان الواقعة، وقررت عرض الجثة على الطب الشرعي لتشريحها لبيان أسباب الوفاة، وتحفظت على فوارغ الطلقات، وطلبت تحريات المباحث للقبض على المتهمين. 

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق 

وجدير بالذكر، أن هناك حالات قانونية لسقوط العقوبة عن المتهمين في جرائم القتل:

1- دفاع الجاني عن نفسه أو عن غيره من خطر قد يهدد الحياة.

2- إصابة الجاني بمرض عقلي أو نفسي.

3- إذا قتل بهدف دفع فعل قد يؤدي إلى وفاة الجاني.

4- إذا ارتكب بهدف منع اغتصاب امرأة أو هتك عرض شخص عنوة.

5- في حالة منع جريمة تصل عقوبتها إلى الإعدام. 

6- في حالة دفاع مرتكب الجريمة عن منزله ليلا في حالة تسلل شخص بهدف السرقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.