طالبة في ألسن عين شمس.. السفير يكرم أول ناخبة كازاخية تنتخب الرئيس الجديد

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
حرص السفير أرمان إيساجالييف، سفير جمهورية كازاخستان في القاهرة، على تكريم أول ناخبة كازاخية تصل إلى مقر السفارة في القاهرة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت صباح اليوم الأحد، لاختيار رئيس جديد خلفا للرئيس المؤسس نور سلطان نزارباييف.

ووصلت جنار توليباي، الطالبة بكلية الألسن جامعة عين شمس، صباح اليوم الأحد إلى مقر اللجنة الانتخابية التي جهزتها سفارة كازاخستان في القاهرة، تيسيرا على أبناء الجالية الكازاخية بمصر للمشاركة في الانتخابات الرئاسية التي تكتب صفحة جديدة من تاريخ الدولة، كأول ناخبة تشارك في اختيار الرئيس الجديد.

وبدأت في السابعة صباح اليوم الأحد بتوقيت كازاخستان انتخابات الرئاسة وتستمر حتى الساعة الثامنة مساء، بمشاركة 11 مليونا و814 ألف ناخب مسجل يحق لهم التصويت في أكثر من 10 آلاف صندوق اقتراع.

وتبنت لجنة الانتخابات المركزية الكازاخية عدة تدابير لضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية بما في ذلك اعتماد نشر 125 مراقبا دوليا من بينهم 22 مراقبا لفترة طويلة من بعثة مراقبة الانتخابات لمكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

ومن المقرر أن يتم فرز الأصوات في موعد لا يتجاوز 12 ساعة بعد انتهاء التصويت، وأن تقوم لجنة الانتخابات المركزية بالإعلان عن النتائج في موعد لا يتجاوز 11 يونيو.

وفي فمن المقرر أن ينتخب 150 مواطنا كازاخيا الرئيس الجديد في مقر السفارة، وفق تصريحات صحفية للسفير أرمان إيساجالييف، سفير كازاخستان بالقاهرة، الذي أكد أن الانتخابات الرئاسية في البلاد من أهم الأحداث حيث يتم تداول السلطة في إطار العملية السياسية وفقا للدستور والقوانين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق