الكويت اليوم .. أعلى حرارة على كوكب الارض

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

سجلت الكويت ظهر أمس أعلى درجة حرارة على مستوى العالم، بلغت 52.2 درجة مئوية في الظل بمنطقة مطربة شمالي البلاد، وفق ما ذكر عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك السعودي د. خالد الزعاق.

وساهمت المرتفعة، التي قاربت أمس الـ49 درجة مئوية في الظل بمطار الكويت، في زيادة استهلاك الكهرباء، إذ سجل مؤشر الأحمال 13500 ميغاواط، بفارق 600 ميغاواط عن أول من أمس. وقالت مصادر مطلعة: «من المتوقع تخطي الحمل الكهربائي اليوم (الأحد) حاجز الـ13800 ميغاواط، بسبب عودة الدوامات وارتفاع درجة الحرارة المتوقعة خلال الايام الثلاثة المقبلة»

. وذكرت المصادر ان الحمل التشغيلي الأقصى، الذي يمكن ان تغطيه وزارة الكهرباء حالياً هو 13830، إضافة إلى فائض لديها يقدر بـ500 ميغاواط، تمكن الاستعانة به حال تخطت الأحمال حاجز الـ13800 ميغاواط. أما على صعيد درجات الحرارة خلال هذا الاسبوع، فإن التوقعات تشير الى انها ستصل غداً (الاثنين) الى 50 درجة في الظل، مقابل 51 درجة متوقع تسجيلها يوم الثلاثاء.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق