أخبار عاجلة
اميتاب باتشان يبدأ تصوير Aankhen 2 في مايو المقبل -
تقديم موعد طرح فيلم جيمس بوند المرتقب -
ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز -

السياحة تكشف حقيقة تجريف حديقة الأندلس

السياحة تكشف حقيقة تجريف حديقة الأندلس
السياحة تكشف حقيقة تجريف حديقة الأندلس
أكد الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، أن ما يتم من أعمال ترميم وصيانة بحديقة الأندلس ليس تجريفا للحديقة كما يشاع بل هي أعمال تجديد وإحلال لنظام الري بالحديقة لتفادي الأخطار الناتجة عن تسرب المياه من النافورة الموجودة بها،  كما أنه لم يتم فك بلاطات الموزاييك وأنها ما زالت موجودة في إمكانها الأصلية بالحديقة. اضافة اعلان

وأوضح رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، أن ما يتم الآن من أعمال هو رفع للمساحات الخضراء "النجيلة" الموجودة بمدرجات حديقة الأندلس لتنفيذ أعمال العزل اللازمة وتركيب شبكة ري جديدة بدلا من تلك المتهالكة وسيتم إعادة النجيلة إلى اماكنها عقب الانتهاء من تلك الأعمال. 

Image1_220218202124575116403.jpg
وأشار إلى انه تم فك بعض بلاطات السيراميك الموجودة حول الممشى بجوار النافورة، وذلك لعلاج الميول بالأرضية وعمل عزل للأرضيات لحمايتها من تسرب المياه الناتج من النافورة؛ مؤكدا على إنه تم توثيق وترقيم البلاطات والحفاظ عليها بالموقع تمهيدا لإعادتها إلى اماكنها الأصلية عقب الانتهاء من أعمال العزل.

Image1_220218202224317748883.jpg
وأكد أن ما يتم من أعمال تطوير يتم وفقا للمعايير الأثرية المعترف بها عالميا وبناء على الوثائق القديمة للحديقة وبعد الحصول على موافقة اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بتمويل من محافظة القاهرة، الجهة المالكة للحديقة وتحت إشراف قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار.

يذكر وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي قدمت دعوة إلي  اثنين جدد من المدونين من دولة التشيك ممن يتمتعوا بنسبة متابعة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي لزيارة مصر خلال الأسبوع الجاري، حيث بدأت فعاليات زيارتهما بمدينة القاهرة.

يأتي ذلك استكمالاً لخطة وزارة السياحة والآثار نحو تنظيم زيارات تعريفية إلى مصر لعدد من المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي من مختلف دول العالم للترويج السياحي لها.

ويضم برنامج زيارة وفد المدونين التشيك زيارة منطقة أهرامات الجيزة، ومصر القديمة والكنيسة المعلقة وكنيسة أبو سرجه، بالإضافة على زيارة قلعة صلاح الدين الأيوبي، والمتحف المصري بالتحرير. وأعربا عن إعجابهما بمقتنيات المتحف وانبهارهما بكنوز الملك الذهبي توت عنخ أمون ومجموعتي یویا وتویا.

وأوضح ماجد أبو سديره رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، أنه من المقرر أن يتضمن برنامج زيارة هؤلاء المدونين أيضاً مدينة شرم الشيخ حيث سيقوما بزيارة متحف شرم الشيخ والاستمتاع بمحمية رأس محمد.

ويحرص هؤلاء المدونين على توثيق زيارته إلى مصر من خلال التقاط العديد من الصور ونشرها على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتمتع بعدد كبير من المتابعين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شبورة كثيفة تعيق حركة المرور بطريق الإسماعيلية-القاهرة ومحور 30 يونيو.. فيديو
التالى ندب فريق من المعمل الجنائي لبيان أسباب التهام حريق لمحل أخشاب في الدرب الأحمر