أخبار عاجلة
اختبار جديد يحدد سلالة فيروس كورونا.. تفاصيل -
الجمهور يطارد ميريهان حسين.. لهذا السبب -
لقاح "سينوفاك" يصل الفلبين نهاية الشهر الجاري -

محافظة الغربية تنظم قافلة بيطرية في ثاني أيام حملة "صفط تراب"

محافظة الغربية تنظم قافلة بيطرية في ثاني أيام حملة "صفط تراب"
محافظة الغربية تنظم قافلة بيطرية في ثاني أيام حملة "صفط تراب"
تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية فاعليات اليوم الثاني من مبادرة "صفط تراب بداية الطريق لقرى مصرية مستدامة" والتي يتم تنفيذها داخل القرية في الفترة ما بين ٧ إلى ١٤ فبراير حيث تم اليوم تنظيم قافلة بيطرية بالقرية شارك بها نخبة من الأطباء البيطريين من مديرية الطب البيطري بالغربية والوحدة البيطرية بصفط تراب.اضافة اعلان

وخلال القافلة تم الكشف على  (٧٩ من الأبقار، ١٩٤ من الجاموس و ٢٢١ من الأغنام و١٠٨٠ من الدواجن) وصرف اللازم لهم من تغذية، تحصينات وأدوية "مضادات حيوية و خوافض حرارة وعلاج للديدان وعلاج للحشرات.

Image1_220218212952743764690.jpg
Image2_220218212952743764690.jpg
Image3_220218212952743764690.jpg
كما تم استخدام الكشف بالسونار في تشخيص الحمل للحيوانات المختلفة والقيام بكافة العمليات الجراحية اللازمة، بالإضافة إلى استخراج بطاقات ورقية (كود تعريفي) لعدد ٦٢ حيوان .

وانطلقت اليوم أولى فاعليات مبادرة صفط تراب البداية والمستمرة على مدار الأسبوع لتشمل يوم بيئي و قافلة بيطرية و قافلة زراعية وقافلة اجتماعية وقافلة صحية و تحت إشراف نجوى العشيري السكرتير العام المساعد و اللواء حاتم زين العابدين رئيس مركز ومدينة المحلة والأستاذ عبد الوهاب الحضري عضو المكتب الفني.

بدأت الفاعليات بتنظيم يوم بيئي استكملت فيه أعمال تطهير ترعة القرشية ومصرف شبراملكان كما تم رفع التراكمات ونواتج التطهير بالقرية إلى جانب حملة نظافة وتجميل موسعة بدأت بتنظيف مدخل القرية وتقليم الأشجار وزراعة أشجار مثمرة بمدخل القرية.

والجدير بالذكر أنه تم خلال الأسبوعين الماضيين رفع حوالي ٢٢٠٠ طن مخلفات تقريباً شملت نواتج تطهير الترع والمصارف بالقرية ومخلفات يومية بالإضافة إلى تراكمات تاريخية، وتم ذلك بمشاركة سيدات وشباب القرية والوحدة المحلية بصفط تراب بمساهمة من مديرية الري ومديرية الصرف بالغربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المشدد 10 سنوات للمتهم بالاتجار بالهيروين المخدر بالشرقية
التالى توك توك يتجول داخل مستشفى قليوب.. والصحة: "بيوصل مريض"