أخبار عاجلة

"الوزراء": الدولة تضاعف جهودها لإتاحة وتوفير السلع واللحوم استعدادا لعيد الأضحى

"الوزراء": الدولة تضاعف جهودها لإتاحة وتوفير السلع واللحوم استعدادا لعيد الأضحى
"الوزراء": الدولة تضاعف جهودها لإتاحة وتوفير السلع واللحوم استعدادا لعيد الأضحى

لا تتوانى الدولة المصرية عن بذل كافة الجهود لإحداث التوازن في أسعار السلع المختلفة بالسوق المحلية وتوفيرها للمواطنين بأسعار مخفضة وجودة عالية، وذلك في إطار خطة مواجهة التحديات والتداعيات السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية، وهو ما ظهر جلياً في زيادة الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية، وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتحقيق هذا الهدف، إضافة إلى المضي قدماً في تنفيذ المشروعات الاستراتيجية التي تحقق الأمن الغذائي، وهو الأمر الذى انعكس على الاستعدادات الخاصة بعيد الأضحى المبارك، وتأمين كافة احتياجات المواطنين في هذه المناسبة من خلال التوسع في إقامة المنافذ الثابتة والمتحركة، وتوفير مختلف أنواع اللحوم الحمراء ولحوم الأضاحي، فضلاً عن تكثيف دور الأجهزة الرقابية لضبط الأسواق.

 

 

وفي هذا الصدد، نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الجزء الرابع من سلسلة الفيديوهات التي تسلط الضوء على جهود الدولة لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية، حيث تضاعفت الجهود لإتاحة وتوفير كافة السلع واللحوم استعداداً لعيد الأضحى المبارك.

 

وأظهر الفيديو أنه تم تحقيق اكتفاء ذاتي من اللحوم الحية بنسبة 60% وذلك مقارنة بـ 40% قبل عام 2014، مشيراً إلى أن مدة تغطية اللحوم الحية تصل حالياً إلى نحو 15 شهراً، بينما تبلغ مدة تغطية اللحوم المجمدة 6.5 شهر، في حين وصل حجم تعاقدات اللحوم الحية والمجمدة إلى 29.8 ألف طن منذ يوليو .

 

وبالنسبة للمشروع القومي للبتلو، أشار الفيديو إلى أن المشروع يساهم في تربية وتسمين 461 ألف رأس ماشية، فضلاً عن زيادة رؤوس الماشية بالأسواق، وكذلك توفير اللحوم الحمراء بأسعار مناسبة.

وأوضح الفيديو أن الدولة واصلت جهودها في نشر المزيد من منافذ بيع السلع بكميات وفيرة وأسعار مخفضة في جميع محافظات الجمهورية لاسيما المنافذ التابعة لوزارة الزراعة ووزارة والتجارة الداخلية، ومنافذ السلع التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ومنافذ أمان.

وخلال تصريحات في الفيديو، ذكر رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور طارق سليمان أن هناك 171 منفذاً تسويقياً ثابتاً، بالإضافة إلى 23 منفذاً متحركاً، تابعاً لوزارة الزراعة يغطي كافة أنحاء الجهورية، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه تم تخصيص خط ساخن تابع لوزارة الزراعة بأرقام 15500، فضلاً عن رقم واتس آب 01558626681 للتواصل السريع في حال وجود أي مشكلة تواجه المواطن.

ومن جانبه، أوضح العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية عادل عبد العزيز أنه تم وضع خطة محكمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك لتوفير كافة أنواع السلع الغذائية ومنها اللحوم بأنواعها المختلفة في 1350 منفذاً على مستوى كافة محافظات الجمهورية، وذلك بأسعار مخفضة ومناسبة لكافة فئات المواطنين، كما تم إقامة 39 شادراً على مستوى الجمهورية لتوفير الخراف الحية بسعر 90 جنيه للكيلو.

هذا وقد رصد الفيديو آراء عدد من المواطنين بشأن جهود الدولة لتوفير السلع في المنافذ المختلفة للبيع، مؤكدين على توافر كافة أنواع اللحوم بأسعار مخفضة بنسب تصل لـ 40% وبجودة عالية، فضلاً عن توافر كافة السلع الأساسية مثل الأرز والسكر والزيت والدقيق وغيرها، وكذلك الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة تختلف عن مثيلاتها بالأسواق الأخرى خارج المنافذ التابعة للدولة.

كما أشاد المواطنون بمستوى الخدمة المقدمة في تلك المنافذ، وحرص الدولة وتعاون الجهات المختلفة لتقديم كل سبل الدعم للمواطنين من أجل تخفيف الأعباء عليهم مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وغيره من المناسبات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس الوزراء يلتقى الدكتور محمد فريد رئيس مجلس الهيئة العامة للرقابة المالية
التالى "البيئة" تطلق حملة "رجع الطبيعة لطبيعتها" لرفع الوعى بالتغيرات المناخي