الأوقاف: الأمة في حاجة ماسة إلى إعادة قراءة التراث بأسلوب مستنير

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

الأوقاف: تعاليم الإسلام توجب إعانة الإمام العادل

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الامة تحتاج إلى استخدام المنهج العقلي في قراءة المتغير بما يحافظ على الثوابت الشرعية، وقال: "نحن في حاجة ماسة إلى إعادة قراءة التراث الديني بأسلوب مستنير".

وهنأ مختار جمعة الأمة العربية والإسلامية بليلة القدر وعيد الفطر المبارك.

واستعرض وزير الأوقاف تفسير قول الله تعالي:" مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا"، مشيرا إلى أن التضحية بالنفس جراء عمل الإرهابين الذين يقومون بعمليات إرهابية كمن أحيا الناس جميعا، وأضاف: "مصالح الأوطان لا تنفك عن مقاصد الأديان".

وأضاف خلال كلمتة في حفل ليلة القدر، أن الجماعات المتطرفة ترى أن كل ما يقوي الدولة يضعف الجماعة، وتابع: "تعاليم الدين توجب إعانة الإمام العادل".

ويشهد الرئيس عبدالفتاح اليوم الأحد الاحتفال بليلة القدر الذي تقيمه وزارة الأوقاف ويكرم الرئيس الفائزين في المسابقة العالمية لحفظ القرآن.

وتحتفل اليوم الأحد بليلة القدر بحضور الرئيس السيسي حيث يكرم حفظة القرآن الكريم، الفائزين بمسابقة وزارة الأوقاف لعدد من الأجانب والمصريين ويمنحهم جوائز مالية وشهادات تقدير.

ويشهد الحفل تكريم أوائل مسابقة القرآن الكريم العالمية في نسختها السادسة والعشرين، والتي أقيمت لأول مرة بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والوعاظ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق