تفاصيل حفل ليلة القدر بحضور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
شهد الرئيس عبدالفتاح اليوم الأحد الاحتفال بليلة القدر الذي نظمته وزارة الأوقاف، حيث كرم الرئيس الفائزين في المسابقة العالمية لحفظ القرآن.

وشهد الحفل تكريم أوائل مسابقة القرآن الكريم العالمية في نسختها السادسة والعشرين، والتي أقيمت لأول مرة بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والوعاظ.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد مختار جمعة، الأوقاف، أن تعاليم الدين الإسلامي توجب إعانة الإمام العادل.

وهنأ مختار جمعة الأمة العربية والإسلامية بليلة القدر وعيد الفطر المبارك.

واستعرض وزير الأوقاف تفسير قول الله تعالي :"مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا"، مشيرا إلى أن التضحية بالنفس جراء عمل الإرهابين الذين يقومون بعمليات إرهابية كمن أحيا الناس جميعا.

وقال إن مقاصد الشريعة الإسلامية حفظ النفس وعدم قتلها بدون حق، وأضاف خلال كلمتة في حفل ليلة القدر، أن الجماعات المتطرفة ترى أن كل ما يقوي الدولة يضعف الجماعة، مضيفا: "نحتاج إلى استخدام المنهج العقلي في قراءة المتغير بما يحافظ على الثوابت الشرعية".

وأهدي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الرئيس عبد الفتاح السيسي هدية تذكارية عبارة عن نسخة كريمة من كتاب الله عز وجل.

ومن جانبه أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن الإسلاموفوبيا ظاهرة إعلامية غربية بغيضة تستهدف صناعة التخويف من الإسلام.

وهنأ الطيب الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمة الإسلامية بليلة القدر المباركة، واستعرض الإمام الأكبر خلال كلمته في حفل ليلة القدر كيف حفظ الله عز وجل القرآن الكريم.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن الاديان لا تتحمل مسئولية سماسرة الحروب، ودافع شيخ الأزهر عن الإسلام ضد التهم الموجهة له، وقال:" المطلوب لدى الخارج إدانة الإسلام واتهامه بإنتاج داعش وغيرها من الإرهابيين".

كما أشاد شيخ الأزهر بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الإسلامية بمكة.

وكرم الرئيس أوائل مسابقة القرآن الكريم العالمية في نسختها السادسة والعشرين، والتي أقيمت لأول مرة بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والوعاظ.

أسماء الفائزين:
الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده وتفسيره وفهم مقاصده لدارسي العلوم الشرعية أو العربية بحد أدنى درجة الليسانس من جامعة حكومية معتمدة للجنسين حتى سن الأربعين.

رأفت عبدالستار –
عمر عبد الكريم خليل الزغبي - الأردن
عبد الباسط حلو – تشاد

الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده لأصحاب الصوت الحسن للجنسين حتى سن الثلاثين.
عبد الرحيم محمد على إبراهيم حامد -مصر
عبد العزيز شعبان عبد العزيز - مصر
عبد العليم عبد الرحيم محمد - كينيا
محمد مصطفى - السنغال

الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده للناشئة للجنسين تحت 12 سنة.
سارة محمد محمد زكريا م- مصر
أحمد جمال الدين حشيش- مصر
عبد الله تشيخوف رستم من روسيا
رسائل السيسي في حفل ليلة القدر

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن أهم الاشياء هو اختيار الشخص المناسب للوظيفة المناسبة، وقال الرئيس السيسي خلال كلمته أن نقدنا لأى حديث يقال ما دام بعيد عن الثوابت لا يؤثر فينا.

وأشار لسيسي إلى أن الدين قوي. نستلهم من الدين قواعد شغل المناصب لمن يستحقها.

ولفت إلى أنه أنه على مدار خطاباته خلال فترة حكمه لم يطلق لفظ خارج أو سيئ سواء ضد أحد أو من يسيء، مضيفا أنه يجب أن نراقب أنفسنا لندرك عواقب افعالنا تجاه انطباعات الغير عن الإسلام.

وأوضح الرئيس السيسي أن بعض سلوكياتنا تتسبب في إثارة ظاهرة الإسلاموفوبيا
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: نجتمع هنا اليوم لنحتفل بليلة مباركة لها مكانة خاصة في قلوب مسلمي العالم هي ليلة من ليالي شهر المعظم بما فيه من خير وبركة ومغفرة.

وأكد الرئيس: نحتفل بهذه الليلة نتوجه إلى الله سبحانه وتعالى أن يحفظ وطننا الغالي من كل مكروه وسوء وأن ينعم علينا وعلى أمتنا العربية والإسلامية بالخير واليمن والسلام.

وقتابع: اغتنام هذه الفرصة اقترن اقترانا وثيقا بالعمل وبذل الجهد فلا يرجى الخير والمغفرة من الله من دون عمل حتى في ليلة القدر التي أجزل الله فيها العطاء، وأدعو إلى استلهام روح ليلية القدر في التراحم والتكاتف والبر.

وتوجه الرئيس بالتحية للعلماء المخلصين من رجال الأزهر الشريف ووزارة الأوقافأتوجه بالتحية للعلماء المخلصين من رجال الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، الذين يعملون على تصحيح المفاهيم الخاطئة بشأن الدين الإسلامي السمح، ونهجه الوسطي المعتدل، والتصدي للغلو والتطرف ومواجهة الفكر المنحرف، ويعملون على إعلاء القيم الإنسانية والأخلاقية والمحبة بين الناس جميعًاونهجه الوسطي المعتدل والتصدي للغلو والتطرف ومواجهة الفكر المنحرف ويعملون على إعلاء القيم الإنسانية والأخلاقية والمحبة بين الناس جميعًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق