السفير الياباني: محطة كهرباء شمال القاهرة توفر الطاقة لأكثر من 3 ملايين شخص.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
شارك السفير ماساكي نوكي، سفير اليابان بالقاهرة، في حفل افتتاح محطة كهرباء شمال القاهرة بعد الانتهاء من تحديث مرافقها من خلال قرض ميسر من الحكومة اليابانية (حوالي 400 مليون دولار أمريكي) برفقة الكهرباء والطاقة المتجددة وعدد من المسؤولين.

وقال السفير الياباني في تصريحات صحفية، إن هذا المشروع يهدف إلى تحديث معدات ومرافق ثلاث محطات لتوليد الكهرباء في ، حيث سيوفر إمدادات طاقة مستقرة وفعالة لحوالي 3.75 مليون شخص، بالإضافة إلى الحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

تم تنفيذ المشروع بواسطة شركة ميتسوبيشي هيتاشي المحدودة لأنظمة الطاقة (MHPS)، وهي إحدى الشركات اليابانية التي ساهمت منذ فترة طويلة في قطاع توليد الطاقة في مصر.

وخلال حفل الافتتاح، تم توقيع عقد تحديث معدات ومرافق محطة كهرباء سيدي كرير ومحطة كهرباء العطف التي سيتم تجديدها من خلال نفس القرض.

وأختتم السفير الياباني بالقاهرة كلمته قائلا: "أتوقع أن يساهم هذا المشروع في تثبيت إمدادات الطاقة المستقرة والفعالة في مصر في المستقبل أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق