العيد | انخفاض خلال أيام عيد الفطر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
توقع الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أن يكون العيد الذي يبدأ غدًا الإثنين وحتى ظهر يوم الثلاثاء المقبل، معتدل على السواحل الشمالية للبلاد، حار رطب على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على باقي الأنحاء خلال ساعات النهار، لطيف ليلا.

طقس العيد
وأضاف سعودي أنه اعتبارا من بعد ظهر الثلاثاء المقبل، من المنتظر حدوث انخفاضًا في بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات خاصة على شمال البلاد لتتأثر البلاد بطقس لطيف على السواحل الشمالية للبلاد يميل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، وإن ظل ما بين شديد الحرارة والحار على محافظات الصعيد خلال ساعات النهار يكون لطيف ليلًا.

وأوضح أنه يصاحب الانخفاض في درجات الحرارة نشاط محدود للرياح يضفى جمالا على إحساسنا بحالة المتوقعة، ويبدأ تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء البلاد يصاحبها سقوط للأمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على السواحل الغربية للبلاد وعلى جنوب سيناء، وتمتد تباعا بكميات خفيفة لتسقط على الغردقة ورأس غارب وشمال سيناء وعلى محافظات وسط وجنوب الصعيد وعلى مدينتي حلايب المصرية وشلاتين وزخات خفيفة جدا على الدلتا ومدن القناة، وطقس غائم على باقى الأنحاء.

وقال سعودي إن فرص سقوط الأمطار تبدأ اعتبارا من مساء الثلاثاء وتستمر حتى مساء يوم الجمعة المقبل، على المناطق سالفة الذكر تباعا.

وأكد أن الأجواء مناسبة تماما للاستمتاع بأيام عيد الفطر المبارك خاصة على شواطئنا المصرية سواءا المطله على البحر المتوسط أو البحر الأحمر، والاستمتاع بالمتنزهات والحدائق والمسطحات المائية، كما تساعد على حركة السفر على الطرق بكل أمان، مشيرا إلى أنه لا توجد نصائح سوى ارتداء الملابس القطنية الفاتحة وعدم الإكثار من أكل الأسماك المملحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق