الرئيس يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمتي مكة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
وصل مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم،  الرئيس عبد الفتاح ، عائدا إلى أرض الوطن، بعد زيارته إلى المملكة العربية ، التي استغرقت 3 أيام شارك خلالها في كلٍ من القمة العربية الطارئة، والقمة العادية لمنظمة التعاون الإسلامي.

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مناسك العمرة ، وذلك خلال تواجده في مكة المكرمة، لحضور القمتين العربية والتعاون الإسلامي، فيما التقى هناك عدد من زعماء الدول الدول لبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين.

وألقى الرئيس كلمة بالقمة العربية الطارئة تضمنت رؤية شاملة لمحاور الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة في مواجهة التحديات الراهنة وكذلك سبل تعزيز التشاور والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة في هذا الإطار.

وكان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قد قال أن مشاركة الرئيس بالقمتين العربية والإسلامية تأتي في إطار حرص على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات مع جميع الدول الأعضاء في المنظمتين بالعالمين العربي والإسلامي، والمساهمة بفعالية في جهود تعزيز آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية والإسلامية.

وأوضح راضي أن انعقاد القمة الإسلامية الـ١٤ يأتي بالتزامن مع احتفال منظمة التعاون الإسلامي بذكرى مرور نصف قرن على تأسيسها، والتي تمثل الصوت الجماعي للعالم الإسلامي، وتنعقد القمة الحالية تحت شعار "يدًا بيد نحو المستقبل".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق