“استعلام” الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم الفصل الدراسي الثاني بالاسم ورقم الجلوس

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم ، التي ينتظرها الطلاب وأولياء الأمور بقلق وخوف كبير، فهي مرحلة هامة ومؤثرة في مسيرة الطالب التعليمي، حيث تعد نهاية التعليم الأساسي، وينتقل لمرحلة تعليمية جديدة ومختلفة كليا، وبعد انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات، بدأت عمليات المراجعة وتصحيح لأوراق الامتحانات، وتجميع الدرجات والنتائج لرفعها على موقع مديرية التربية والتعليم بالفيوم، وأيضا بوابة نتائج التعليم الأساسي، ويمكن الحصول عليها من خلال والاسم.

اقترب موعد ظهور نتيجة إعدادية الفيوم 2019، حيث ظهرت غالبية نتائج المحافظات في ، فظهرت منذ قليل نتيجة إعدادية المنيا بنسبة نجاح جيدة وحصل 266 طالب على الدرجات النهائية، لذلك تعتبر نسب النجاح في نتائج الصف الثالث الإعدادي  بالمحافظات مبشرة.

وتتيح وزارة التربية والتعليم خدمة استقبال تظلمات الطلاب حول النتيجة، فبعد معرفة النتيجة قد يرى الطالب بأنه يستحق المزيد من الدرجات، في هذه الحالة يقدم الطالب التظلم لمديرية التربية والتعليم، وستظهر نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 في الفيوم قريبا، حيث ظهرت نتيجة الجيزة ونتيجة مرسى مطروح ونتيجة الإسكندرية، لذلك نترقب ظهور نتائج باقي المحافظات قريبا.

موعد ظهور نتيجة إعدادية الفيوم 2019

وقد أكدت مديرية التربية والتعليم بالفيوم قرب الانتهاء من تصحيح  اوراق امتحانات الشهادة الإعدادية، وعلى أن أن تظهر نتيجة الشهادة الإعدادية بالفيوم فور اعتمادها من المحافظ الأسبوع الجاري، الأمر ذاته مع محافظة الغربية ومحافظة البحيرة، إذ أكدتا على ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية قريبا.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم

من المنتظر الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية بالفيوم فور انتهاء عمليات المراجعة ورصد الدرجات، وعلى أن تكون متاحة لجميع الطلاب على موقع مديرية التربية والتعليم بالفيوم،

 

شهادة الصف الثالث الإعدادي 2019

وكان وكيل مديرية التربية والتعليم محافظة الفيوم قد أكد على تنفيذ اللوائح والقوانين الآتية أثناء الامتحانات:

1. تجهيز اللجان قبل البدء بوقت كافٍ من حيث الإضاءة والحمامات والمقاعد ودورات المياه.
2. التأكيد على مدير المدرسة عدم ترك المدرسة إلا بعد التسليم لرئيس اللجنة.
3. ضرورة تواجد الأمن على باب المدرسة.
4. غلق باب المدرسة قبل بداية الامتحان.
5. ختم ورقة الأسئلة فى الأماكن الخالية من الأسئلة.
6. استلام أوراق الأسئلة من مركز التوزيع مسئولية رئيس اللجنة والمراقب الأول فقط والتسليم لهم فقط.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية بالفيوم

المادة اللغة العربية اللغة الإنجليزية الرياضيات العلوم الدراسات الاجتماعية المجموع الكلي
المجموع 40 30 30 20 20 140

نصائح للآباء وأولياء الأمور نشرتها صفحة مديرية التربية والتعليم، نقدمها لكم على النحو التالي:

• أنه بين هؤلاء التلاميذ الذين أدوا الامتحانات هناك طبيب، ليس من الضروري أن يفهم الرياضيات، وهناك مقاول ليس من الضروري أن يتقن التاريخ، هناك عالم في الرياضيات ليس من الضروري أن يتفوق في الكيمياء، كما أن هناك رياضياً صحته الجسدية ولياقته البدنية أهم من علاماته في الفيزياء.
• إن حصل إبنكم على علامات عالية، فذلك شيء عظيم أما في حالة عدم حصوله عليها فلا تجعله محط سخرية ولا تجعله يفقد ثقته بنفسه وكرامته.
• هدئوا من روعهم واشرحوا لهم أن ذلك لا يتجاوز كونه امتحاناً صغيراً وأن هناك أشياء أكثر أهمية في الحياة.
• قولوا لهم إنّكم تحبونهم مهما كانت علاماتهم، ولن تصدروا أحكاما أبداً عليهم. طمئنوهم.
• من فضلكم، إفعلوا هذه الأشياء وبعدها شاهدوا أبناءكم يحققون نجاحاتهم.
• إمتحان واحد وعلامة سيئة لن تسرق منهم أحلامهم ومواهبهم.
• رجاء، لا تفكروا للحظة واحدة أن المهندسين والأطباء هم أسعد الناس على وجه الأرض، فلكل فرد أهميته، والناجح هو الذي يتقن عمله في مجاله أياً كان.

آخر أخبار مديرية التربية والتعليم الفيوم

  • وقد أعلنت مديرية التربية والتعليم بالفيوم، إتاحتها للفرصة أمام الراغبين في عمل تسوية للمؤهل الأعلى، وذلك لمن تمكنوا من الحصول عليه أثناء خدمتهم، كما يمكنهم التقدم لقسم التعيينات بالمديرية.
  • بدأت أعمال الترشح للجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة، وقد قامت مديرية التربية والتعليم الفيوم بقتح باب الترشح لمنصب رئيس لجنة ووكيل لجنة للجنة النظام والمراقبة، وذلك للعام الدراسي الحالي 2018/2019.
  • أكدت مديرية التربية والتعليم بالفيوم على مديري المدارس بأن يقوموا:

    بتدقيق بيانات الطلبة والطالبات بالمرحلة الإعدادية من خلال التطبيق الألكتروني لاستمارة التلميذ، وذلك عن طريق البوابة الألكترونية لمركز معلومات وزارة التربية والتعليم.

  • وقد بات الآن متاحًا لأولياء الأمور متابعة غياب أبناءهم من طلبة الثانوية العامة والفنية من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك على رابط متابعة غياب طلاب مرحلة الثانوية العامة والدبلومات الفنية.
  • ننتظر ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم قريبا، خاصة مع بدء ظهور نتائج باقي المحافظات، حيث اعتمدت اليوم نتيجة القاهرة عصر الإثنين بنسبة نجاح بلغت 82%.
  • في ضوء متابعة باقي نتائج محافظات جمهورية مصر العربية، فظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية وأسوان، وبلغت نسبة النجاح في أسوان 72%، وهي نسبة جيدة إلى حد ما، وستظهر نتيجة الدقهلية قريبا للغاية.
  • ظهرت أيضا نتيجة إعدادية القليوبية بنسبة نجاح مرتفعة، وأيضا ظهرت اليوم نتيجة إعدادية المنيا بنسبة نجاح جيدة، وحصل 266 طالب على الدرجات النهائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق