أخبار عاجلة
أنواع سرطان الدماغ وكيفية علاجه؟ -
244 مليون دولار لفيلم الأنيميشن The Bad Guys -
لمرضى القولون العصبى.. نصائح للوقاية من الإمساك -

مجدي يعقوب لـ مساء dmc: التبرع بالأعضاء عند وفاة المخ موجودة في كل دول العالم

مجدي يعقوب لـ مساء dmc: التبرع بالأعضاء عند وفاة المخ موجودة في كل دول العالم
مجدي يعقوب لـ مساء dmc: التبرع بالأعضاء عند وفاة المخ موجودة في كل دول العالم

قال العالم الكبير الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب الشهير، إن هناك تحاليل طبية تجرى في بريطانيا منذ سن الخامسة لمعرفة نسبة مستوى الكوليسترول في الجسم.

أضاف مجدي يعقوب، في لقائه مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc" المذاع عبر قناة dmc، أن عمليات زراعة القلب تقدمت جدا لدرجة أن هناك أشخاص يعيشون بعد الزراعة بـ36 سنة، ولكن القلب الجديد لا يتحمل مستويات الكوليسترول في الدم على الإطلاق، وهناك تشجيع كبير على عمليات زراعة القلب والأعضاء، باعتبارها هبة الحياة، "حلمي أن تدخل عمليات زراعة القلب في مصر لأن هناك مرضى كثيرين صغار وكبار في حاجة إلى ذلك، ولكن هنا في مصر بيخافوا حتى من التشريح".

 

وتابع الدكتور مجدي يعقوب: "التبرع بالأعضاء عند وفاة المخ موجودة في كل دول العالم، باستثناء مصر، وأنا أشترك في مشروع لنقل أعضاء من بعض الحيوانات للإنسان لكن هذه التجربة ما زالت في بدايتها ومن الخطأ اعتباره حلا بديلا لزراعة أعضاء من الإنسان".

 

وأشار العالم الكبير، إلى أن هناك عالم بريطاني صديقة وشم على صديقي للتبرع بالأعضاء عند الوفاة، وأخي عند وفاته أوصى بالتبرع بأعضائه في ألمانيا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بطريرك الأقباط الكاثوليك: دولة 30 يونيو وضعت الأساس السليم للمستقبل