الصحة تبدأ تدريب الصيادلة الحكوميين على رصد الأخطاء الدوائية والربط الإلكتروني

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

«الصيادلة الحكوميين» تناقش بروتوكول المعهد القومي للتدريب السبت

أعلنت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة وجود تعاون بين إدارة صيدلة المستشفيات وإدارة البحوث والتدريب بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية بشأن تدريب الصيادلة على الأخطاء الدوائية.

وأكدت أنه تم على مدار ٣ أيام خلال شهر مايو تدريب 60 صيدليا من مستشفيات مديرية الشئون الصحية بالقليوبية ومستشفى بنها التعليمي على برنامج رصد وتصحيح الأخطاء الدوائية والمشكلات العلاجية وتدخلات الصيدلة الإكلينيكية وذلك تنفيذًا لمشروع الربط الإلكتروني لمقدمي الرعاية الصيدلية.

يهدف البرنامج لتدريب الصيادلة على رصد وتوثيق وتحليل التدخلات الصيدلية من خلال ورشة عمل تضمنت أولا: أنواع المشكلات العلاجية والأخطاء الدوائية لوضع توصيات الصيدلة الإكلينيكية.

وثانيا: اتخاذ الخطوات التصحيحية قبل وصول الأخطاء الدوائية للمرضى مما يحفظ آمان المريض ويضمن تقديم رعاية صيدلية بأعلى مستويات الجودة وبذلك تنضم مستشفيات مديرية الشئون الصحية بالقليوبية ومستشفى بنها التعليمي إلى نظام الربط الإلكتروني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق