ضغوط بيعية على أسعار بمصر .. العملات الأجنبية والعربية اليوم الاثنين 27 مايو واليورو والريال السعودي بالبنوك المصرية وشركات الصرافة

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نستعرض اليوم  معكم الأمريكي وأسعار اليورو اليوم في مقابل الجنيه المصري والذي سنقوم باستعراضه على مدار الساعة ونرصد معكم أي تغيرات قد تطرأ على أسعار اليورو  بالبنوك المصرية وشركات الصرافة والسوق الثانوية الموازية،  حيث يغلب علي سعر اليورو في مصر التراجع مقابل الجنيه المصري خلال القترة الماضية، وتجد الإشارة أت أسعار اليورو بالبنوك المصرية محل اهتمام كبير لدي المصريين لما تمثله العملة الأوروبية من تأثير على المواطن المصري وأسعار السلع التي يرغب في اقتنائها، فالبضائع الأوروبية تمثل شريحة كبيرة من فاتورة السلع المستوردة بمصر، لهذا تأني أهمية متابعة أسعار اليورو ومتابعة أي تغيرات سعرية على سعر اليورو سواء بالبنوك المحلية أو بشركات الصرافة.

وتجدر الإشارة أن سعر الدولار الأمريكي في مصر هو شأن حياتي يمس صميم حياة المواطن المصري، وذلك لارتباط أسعار الدولار بسعر السلع الأساسية التي يستهلكها المواطن في مصر، فسعر الدولار يكاد يكون المتحكم الرئيسي في نسبة التضخم سواء ارتفاعاً أو انخفاضاً، ومن الجدير بالذكر أنه بعد فترة استقرار طويلة لأسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية امتدت لشهور عديدة، فوجي الجميع بهبوط حاد قي سعر الدولار من مستويات قرب 18 جنيه، هبطت معها أسعار الدولار لمستويات 17.03 جنيه مقابل الدولار، وبالتالي هبطت أسعار جميع العملات الأجنبية والعربية مقابل الجنيه بذات النسبة المئوية لهبوط الدولار مقابل الجنه، ويرجع ذلك لارتباط سعر الجنيه المصري بالدولار ارتباطاً وثيقاُ.

أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم

أسعار الدولار اليوم في البنوك المصرية

سعر الدولار اليوم في مصر

أسباب انخفاض سعر الدولار الفترة الماضية

ومن أهم أسباب تراجع الدولار في شهر مايو ما صرح به مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري عن التدفقات النقدية الغير مسبوقة خلال شهر مايو ، حيث بلعت التدفقات النقدية مبلغ 4.471 مليار دولار، وذلك دون توضيح لطبيعة هذا المبلغ، هل هو استثمارات مباشرة، أم استثمارات في أدوات الدين من سندات وأذون خزانة، وبهذا فقد حققت التدفقات النقدية من النقد الأجنبي رقم غير مسبوق وتاريخي، وهذا من أهم عوامل انخفاض سعر الدولار الفترة الماضية.

سعر الدولار والعملات الأجنبية والعربية في مصر

  • سعر الدولار بالبنوك المصرية وشركات الصرافة شهد استقرار نسبي الأسابيع الماضية ليتحرك في نطاق سعري ما بين 17.إلى 17.05 بيعاً وشراءً، ومتوقع استمرار حالة الاستقرار على المدى القصير.
  • سعر اليورو بالبنوك المصرية وشركات الصرافة تشهد حركته السعرية مقابل الجنية المصري استقرار أيضا وإن كان الذبذبة السعرية ملحوظة أكثر من سعر الدولار مقابل الجنيه ويرجع ذلك بسبب حركة اليورو مقابل الدولار في أسواق العملات الرئيسية العالمية.
  • سعر الريال السعودي قي مصر بالبنوك وشركات الصرافة يشهد حالة من الثبات خلال الأسابيع الماضية، وحركة أسعاره مرتبطة بحركة سعر الدولار مقابل الجنيه، ويرجع ذلك لارتباط كل من الجنية والريال بالدولار الأمريكي ارتباط كامل.

أسعار العملات اليوم في البنوك المصرية مقابل الجنيه

العملة أعلى سعر شراء أقل سعر بيع
الدولار

16.83

البنك الأهلي المصري

16.88

البنك العقاري المصري العربي
اليورو

18.83

بنك الشركة المصرفية العربية الدولية

18.95

المصرف العربى الدولى
الجنيه الاسترليني

21.37

بنك الشركة المصرفية العربية الدولية

21.49

المصرف العربى الدولى
الريال السعودي

4.49

البنك الأهلي المصري

4.51

كريدى أجريكول
الدرهم الإماراتي

4.59

البنك الأهلي المصري

4.60

اتش اس بى سى HSBC
الدينار الأردني

23.77

البنك الأهلي المصري

23.82

بنك الإسكندرية
الدينار الكويتي

55.29

البنك الأهلي المصري

55.54

المصرف العربى الدولى
الريال العماني

43.71

البنك الأهلي المصري

43.89

كريدى أجريكول
الدينار البحريني

44.64

البنك الأهلي المصري

44.83

كريدى أجريكول

العوامل الإيجابية التي أثرت في سعر الدولار والعملات الأخرى بالبنوك وتوقعات أسعار الدولار

  • التوقف عن استيراد الغاز الطبيعي مما أتبعه توفير ما يقرب من 3 مليار دولار سنويا
  • زيادة تحويلات المصريين العاملين بالخارج لأعلى مستوياتها على الإطلاق
  • زيادة حصة مصر من الصادرات بنسبة كبيرة ومتصاعدة
  • تقليص حجم الواردات المصرية مما يخفف العبء على السحب من الاحتياطي النقدي ويقلل الطلب على النقد الأجنبي
  • زيادة الاستثمارات المباشرة سواء كانت استثمارات أجنبية أو محلية
  • زيادة عائدات السويس مما يزيد الحصيلة من النقد الأجنبي

سعر الدولار والعملات بشركات الصرافة

أما عن أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية الأخرى بشركات الصرافة، فتكاد تماثل تماما سعر جميع العملات بالبنوك المصرية، ويرجع ذلك لاختفاء السوق السوداء والموازية لتعاملات النقد الأجنبي في مصر، ويرجع ذلك تحرير سعر الصرف للنقد الأجنبي، وخضوع أسعار العملات لقانون العرض والطلب، مما ضيق هامش سعر البيع والشراء، فأصبح اتخاذ التجارة في العملة وسيلة للكسب السريع ليس ذي عائد يذكر.

توقعات أسعار الدولار على المدي القصير والمتوسط

سعر الدولار في الوقت الراهن يقف على مستوى دعم هام عند 17 جنيه، وقد منعت هذه المنطقة السعرية هبوط الدولار لمستويات سعرية أدنى، ومتوقع في حال عدم كسر سعر 17 لأسفل، متوقع أن يرتد سعر الدولار مقابل الجنية لمستوى 17.35 جنيه مقابل الدولار، أما في حال تم كسر سعر 17 لأسفل فيحتمل أن يستكمل سعر الدولار هبوطه لمستوى 16.8 جنيه مقابل الدولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق