نقابة الإعلاميين تحرر محضرا ضد بسمة وهبة وقناة القاهرة والناس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نقابة الإعلاميين توقف بسمة وهبة لمخالفة ميثاق الشرف وعدم تقنين أوضاعها

قال الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، إن النقابة حررت محضرا بقسم شرطة ٦ أكتوبر ثالث ضد القاهرة والناس الفضائية لامتناعها عن استلام قرار النقابة الخاص بوقف بسمة وهبة مقدمة برنامج "شيخ الحارة" على شاشة القناة لمخالفة ميثاق الشرف الإعلامي وعدم تقنين أوضاعها مع النقابة طبقًا لنص المادتين " ٢ – ١٩ " من القانون ٩٣ لسنة ٢٠١٦ الذي يحظر النشاط الإعلامي دون القيد في جداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة.

كما قررت النقابة اتخاذ الإجراءات الجنائية ضد كل من بسمة وهبة وإدارة قناة القاهرة والناس تطبيقًا لنص المادتين " ٨٨ – ٨٩ " من القانون المشار إليه.

ويذكر أن المادة "٨٨" تقضى بعقوبة الحبس والغرامة على كل من مارس نشاطًا إعلاميًا دون الحصول على عضوية النقابة أو تصريح مزاولة المهنة، كما تقضى المادة "٨٩" بعقوبات تصل إلى إغلاق الوسيلة الإعلامية، إذا سمحت لأحد الأفراد غير المقيدين بجداول النقابة أو غير الحاصلين على تصريح مزاولة بممارسة النشاط الإعلامي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق