أستاذ إعلام : تعاون ماسبيرو مع Watch iT خطوة للأمام

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد الدكتور محمد المرسى، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، أن الخطوه التي أتخذها القائمون علي ماسبيرو، بخصوص بروتوكول التعاون الذي تم مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المالكة لمجموعة إعلام المصريين، في إطار الحفاظ على المحتوى الفني للتليفزيون المصري، قرار جيد وخطوة للأمام.

وأضاف المرسي، أن ماسبيرو لديه تراث كبير كان في حاجة لحسن الإستغلال باي شكل للإستفادة من هذه المحتوي ماديًا، مع الحفاظ علي حقوق الملكية الفكرية لماسبيروا، مشيرًا أنه جاء متأخرًا. 

وتابع، انه ليس هناك ما يمنع أن تستعين ماسبيرو بإحدى الشركات الخاصة من أجل حماية محتواها من القراصنة بالإضافة إلي حسن إستغلاله ماديًا، حتي يكون ماسبيرو لديه القدرة علي القيام بهذا الدور.

وأكدت الهيئة الوطنية للإعلام في بيان لها، اليوم، أن بروتوكول التعاون الذي تم مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المالكة لمجموعة إعلام المصريين ومجموعة دي ميديا الإعلامية جاء في إطار الحفاظ على المحتوى الفني للتليفزيون المصري.

وطبقا للقواعد والقوانين المحددة في هذا المجال، والتي تحفظ للوطنية للإعلام حقوقها الكاملة سواء الفكرية أو المادية للمحتوي الذي سيتم إتاحته على المنصة الرقمية الجديدة Watch iT بشكل حصري كحق استغلال وليس بيع، وسيتم عرضه باستخدام تقنيات حديثة تناسب تغير طرق تلقي المحتوى عالميا وتعظم عوائده وبما يعود بالنفع على الوطنية للإعلام.

وشددت الوطنية للإعلام في البيان على أن البروتوكول يمثل أحد الطرق والأفكار كي تستفيد الوطنية للإعلام من المحتوى الإعلامي والفني المملوك لها، وأنه لا مجال على الإطلاق للتفريط في حقوقها وملكيتها لهذا المحتوى، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الخاصة لتوفير الضمانات اللازمة لهذه الحقوق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق