للمرة الأولى.. رئيس صربيا يشارك في حفل إفطار السفارة المصرية في بلجراد

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
شارك رئيس جمهورية صربيا "ألكسندر فوتشيتيش" فى إفطار أقامه سفير في بلجراد عمرو الجويلي لسفراء الدول والقيادات الإسلامية والكنسية، موجهًا التهنئة بشهر .

وأبرز الرئيس الصربي في كلمته أمام سفراء منظمة التعاون الإسلامي ورؤساء المشيخة وعمداء الكليات الإسلامية حرص بلاده على تعزيز الصداقة القائمة، وترسيخ أسس التعاون وتنمية علاقات المودة مع العالم الإسلامي بأسره.

من جانبه، أعرب سفير مصر في بلجراد عن تقديره البالغ لرئيس صربيا لحرصه على حضور حفل الإفطار السنوي الذى تستضيفه السفارة المصرية، والذي يعكس المكانة الخاصة التي أصبحت تحظى بها العلاقات المصرية الصربية، خاصةً أنها المناسبة الأولى من نوعها التي يحضرها الرئيس الصربى.

وقدّم سفير مصر في بلجراد هدية رمزية، عبارة عن قطع من الخيامية المصرية التي تزين البيوت المصرية، أثنى عليها رئيس صربيا باعتبارها نموذجًا للفن اليدوي المتوارث.


ونوه سفير مصر لدى صربيا إلى أن شهر رمضان يوفر فرصة لعقد لقاءات جماعية هامة للعديد من البعثات الدبلوماسية، حيث استضافت السفارة أيضًا إفطارين للاجتماعات الشهرية لمجموعة السفراء الأفارقة ومكتب مجلس سفراء منظمة الفرانكفونية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق