“ظهرت “ الشهادة الإعدادية في الجيزة|| نتائج الترم الثاني”برقم الجلوس” خلال موقع نتائج المحافظة والمراحل التعليمية

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بعد انت انتهت امتحانات الصف الثالث الإعدادي، الشهادة الإعدادية، في جميع المحافظات المصرية، في 16 مايو ، يبدأ البحث الكبير من الطلاب عبر بوابات نتائج المحافظات، ويتابع معكم موقعنا نتائج الطلاب، في جميع المحافظات المصرية، وفي محافظة الجيزة، ويقوم بتنزيل رابط النتائج للاستعلام عنها، كما يقوم بتقديم خدمة متميزة لأبنائنا الطلاب باستخراج النتائج لهم وإرسالها عبر بريدهم الإلكتروني.

ومن الهام الإشارة أن محافظة الجيزة من أكبر محافظات الجمهورية في أعداد الطلاب، وتظهر نتائج الطلاب فيها عادة بعد الانتهاء من إعلان نتائج الطلاب في محافظة القاهرة، وقد انتهت الامتحانات هذا العام في المحافظة بسلام، على أن يتم اعتماد النتائج والإعلان عنها في أقرب وقت.

الإعدادية في الجيزة

نتيجة في الجيزة

 

نتيجة الإعدادية في محافظة الجيزة

في خلال الأسبوعين الأخيرين من مايو 2019، يتم الإعلان عن نتائج جميع طلاب الشهادة الإعدادية في المحافظات، وفي محافظة الجيزة، حيث يقوم المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم في محافظة الجيزة بالإعلان عن انتهاء اعتماد النتائج، ونسب نجاح الطلاب، ويتم الإعلان عن أسماء الأوائل، على أن تعلن النتائج عبر موقع نتائج المحافظة في اليوم التالي، أو في نفس اليوم.

الاستعلام عن النتيجة

  1. يقوم الطالب بالدخول على بوابة نتائج محافظة الجيزة من هنا.
  2. يقوم الطالب بإدخال
  3. يضغط”بحث”
  4. أو يرسل رقم الجلوس في تعليق على المقال وسنرسل النتائج بعد عمل الموقع.

توزيع درجات الطلاب

المادة توزيع الدرجات للتيرم الأول والثاني
اللغة العربية 80 درجة
الرياضيات 60 درجة
اللغة الانجليزية 60 درجة
الدراسات الاجتماعية 40 درجة
العلوم 40 درجة
المجموع الكلي 280 درجة

تحديث: أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم في محافظة الجيزة عن اقتراب اعتماد نتائج الطلاب، وذلك بعد الانتهاء من تصحيح ومراجعة أوراق إجابات الطلاب، ويتوقع اعتماد النتائج اليوم 23 مايو 2019.

لا يتم احتساب درجات التربية الفنية والرياضية والمجالات في المجموع، كما  تعتبر تلك الدرجات نجاح أو رسوم إلا بعد أن يتم جمعها على درجات الفصل الدراسي الثاني.

تحديث 23 مايو: تم اليوم اعتماد نتائج الطلاب في محافظة الجيزة بنسبة نجاح 86%، وتم الإعلان عن أسماء الأوائل بالمحافظة، وذلك تمهيدا للإعلان عن اسماء الطلاب على بوابة نتائج المحافظة مساء اليوم أو صباح الغد.

ويتم إضافة مجموع درجات الطالب في الفصل الدراسي الأول على الفصل الدراسي الثاني، ليكون المجموع الكلي للدرجات 280 درجة، ولا تحتسب درجات رسوب أو نجاح إلا في نهاية العام، ويقوم الطالب في اليوم التالي للنتيجة بالتأكد من الدرجات من المدرسة التابع لها، على أن يتم فتح باب التظلمات بعد الإعلان عن النتيجة بيومين.

يتم احتساب مجموع درجات التيرم الأول، من أصل 140 درجة، على درجات التيرم الثاني ليكون المجموع 280 درجة، ولا يتم احتساب درجات التربية الفنية والكمبيوتر والمجالات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق