“روابط رسمية” الشهادة الإعدادية في المحافظات”اعلان الجيزة”..ترقب نتائج في جميع المحافظات “التيرم الثاني

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

اقتربت نتائج الشهادة الإعدادية من الانتهاء في جميع المحافظات المصرية، امتحانات نهاية العام للعام الدراسي الحالي 2018-، وتم تصحيح كل المواد الدراسية، في يوم الامتحان، بعد الانتهاء من امتحان الطالب لكل مادة دراسية، وانتهى الآن تصحيح كل المواد في جميع المحافظات، ويتابع التلميذ الدخول على موقع نتائج المحافظات التابع لها للتعرف على أخبار وموعد ظهور النتيجة، نتابع معكم ظهور نتائج نهاية العام في المحافظات المصرية كافة، كما نعرض المواقع الإلكترونية الخاصة بنتائج كل محافظة على حده.

انتهت الامتحانات في بعض المحافظات، ولم يتبقى لهم إلا التعرف على نتائج نهاية العام، بشكل مفصّل، والتي يمكنهم التعرف عليها بإدخال على موقع نتائج المحافظة التابعين لها، ويتم ذلك بعد اعتماد جميع النتائج من مديرية التربية والتعليم التابعين لها تمهيدا لنشرها على موقع نتائج المحافظة أو تعليقها على شكل قوائم بالمدارس.

الشهادة الإعدادية (الترم الثاني) 2019

نتابع مع التلميذ المصري، بجميع محافظات الجمهورية، كل الأخبار الخاصة بأعمال رصد الدرجات ومراجعتها، واعتماد النتائج، والظهور لنتائج المرحلة الابتدائية، الصف الثالث والرابع والخامس والصف السادس الابتدائي بجميع المحافظات، والمرحلة الإعدادية، والشهادة الإعدادية، سواء بنشر النتائج عبر الموقع الإلكتروني الخاص بنشر نتائج نهاية العام الخاص بكل محافظة أو ظهور النتائج ونشرها على شكل قوائم بالمدارس الابتدائية.

نعرض نتائج محافظات القاهرة – الإسكندرية – الجيزة – القليوبية – المنوفية – الغربية – البحيرة وبقية المحافظات، وذلك بعد الانتهاء من امتحانات التيرم الثاني، والتي كانت بدأت جميعها في مايو 2019.

نتيجة المرحلة الإعدادية 2019

توزيع درجات المواد

المادة الدرجات
عربي 80 درجة
لغة انجليزية 60 درجة
دراسات اجتماعية 40 درجة
رياضيات 60 درجة
العلوم 40 درجة
المجموع الكلي في الفصلين الدراسيين 280 درجة

تحديث 21 مايو 2019: لم تظهر أي نتائج بعد، ويبدأ الإعلان عن النتائج في نهاية الشهر الجاري، على أن يقوم المتحدث الرسمي باسم مديرية التربية والتعليم لكل محافظة بالإعلان مسبقا عن نسب النجاح وأسماء أوائل المحافظة

تحديث 23 مايو: تحديث: لا أخبار جديدة عن ظهور نتائج الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية، إلا أن جميع نتائج المحافظات ستظهر الأسبوع المقبل، ابتداء من الأحد، بعد أن يتم اعتمادها والإعلان عن أسماء الأوائل.

لا يتم احتساب درجات التربية الفنية والرياضية والمجالات في المجموع، كما  تعتبر تلك الدرجات نجاح أو رسوم إلا بعد أن يتم جمعها على درجات الفصل الدراسي الثاني.

ويتم إضافة مجموع درجات الطالب في الفصل الدراسي الأول على الفصل الدراسي الثاني، ليكون المجموع الكلي للدرجات 280 درجة، ولا تحتسب درجات رسوب أو نجاح إلا في نهاية العام، ويقوم الطالب في اليوم التالي للنتيجة بالتأكد من الدرجات من المدرسة التابع لها، على أن يتم فتح باب التظلمات بعد الإعلان عن النتيجة بيومين.

ظهرت نتائج محافظة الإسكندرية برقم الجلوس، وتم اعتماد نتائج محافظة الجيزة، على أن يتم الإعلان عن النتائج اليوم أو صباح الغد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق