أخبار عاجلة
حلقة State of Play: الإعلان رسميًا عن لعبة SIFU -
روما ينجز مهمته الأوروبية بنجاح -

جامعة المنيا تستقبل أعمال الطلاب في مسابقات مهرجان الأنشطة "أونلاين"

جامعة المنيا تستقبل أعمال الطلاب في مسابقات مهرجان الأنشطة "أونلاين"
جامعة المنيا تستقبل أعمال الطلاب في مسابقات مهرجان الأنشطة "أونلاين"
تستمر الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة المنيا حتي العاشر من فبراير الجاري في استقبال أعمال الطلاب المشاركين في مسابقات وأنشطة مهرجان الأنشطة الطلابية الأول "أونلاين" تحت شعار "النشاط الطلابي .. حياة". اضافة اعلان

وانطلقت المسابقة  برعاية من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور مصطفي عبد النبي رئيس الجامعة، والدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وذلك بعد أن شهد التسجيل في مسابقات المهرجان إقبالا كبيراً من الطلاب في الأنشطة الثقافية والفنية والتشكيلية والرياضية والاجتماعية والعلمية والكشفية والاتحادات الطلابية منذ فتح باب التسجيل خلال الفترة من 13 : 20 يناير الماضي. 

وأشار الدكتور مصطفي عبد النبي أن المهرجان استهدف استثمار طاقات الشباب، واستحداث أساليب مبتكرة في ممارسة الأنشطة الطلابية أونلاين عبر الوسائل التكنولوجية، ومنصات التواصل الإلكترونية؛ لإشراك أكبر عدد ممكن من طلاب الجامعة والطلاب الوافدين، والطلاب من متحدي الإعاقة في الأنشطة، وتغيير طرق التفكير التقليدية في ممارسة النشاط وتوظيفه في حياتهم اليومية، في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا.
ومن المقرر أن يبدأ تحكيم المسابقات وغلق باب تلقي الأعمال أونلاين اعتباراً من 11 فبراير الجاري، علي أن تعلن الإدارة العامة لرعاية الطلاب النتائج النهائية والفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل مسابقة في العشرين من فبراير من نفس الشهر والتي سيمنح فيها الفائزون جوائز مالية قيمة.

وكان الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا،قد عوجه عمداء الكليات نحو إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع طلاب الجامعة بكلياتها العشرين الأسبوع القادم بالبوابات الإلكترونية بموقع الجامعة وبصفحات الكليات الرسمية، تمهيداً لأعمال الامتحانات التي تقرر لها أن تبدأ عقب انتهاء أجازة منتصف العام مباشرة، وذلك اعتباراً من 22 فبراير، على أن تستمر لمدة ثلاثة أسابيع متصلة، ويتخللها امتحانات الشفوي والعملي، وذلك بناءً على الجداول التي تضعها الكليات طبقاً لطبيعة الدراسة والمقررات بها، مشدداً على انتظام وسرعة أعمال الكنترولات والتصحيح والرصد لإعلان جميع النتائج كحد أقصى في السابع عشر من مارس، وذلك من أجل تحقيق ما نصبوا إليه جميعاً في إنجاح العملية التعليمية بالفصل الدراسي الأول في ظل هذه الظروف الاستثنائية خلال جائحة كورونا، وضماناً لانتظام الدراسة بالفصل الدراسة الثاني الذي سيبدأ بالأسبوع التالي عقب انتهاء الامتحانات مباشرةً.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس جامعة المنيا بمقره المُؤقت بمركز الفنون والآداب والمؤتمرات، بحضور الدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، ومدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والمدير التنفيذي للمعلومات، والمستشار القانوني، وأمين عام الجامعة أعضاء المجلس، وبحضور الطالب خيري فرغلي أمين اتحاد طلاب الجامعة؛ وذلك لمناقشة خطة الجامعة خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، والسياسات والجهود الداعمة لتمكين نجاح هذه الخطة بما يحفظ صحة وسلامة الطلاب، وتعزيز التكامل والتعاون مع كافة قطاعات الجامعة المختصة ورفع كفاءة مرافقها، وتحسين بيئة ومناخ العمل خلال فترة الامتحانات، بما يُعزز تنمية القدرة المؤسسية لضمان انتظام العملية الإمتحانية ونجاحها.
وفي نفس السياق أكد "د. عبد النبي" على قرب الانتهاء من أعمال الإنشاء والتنفيذ لـ 4 مدرجات واستلامها من الشركة المنفذة ودخولها الخدمة، تعزيزاً للطاقة الاستيعابية بالمدرجات الجامعية، وبما يُساهم في تقليل الكثافة الطلابية خلال فترة الامتحانات، وذلك بعد الحاجة الماسة إلى زيادة المسافات البينية بين الطلاب تطبيقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية.
كما وجه رئيس الجامعة خلال الاجتماع نحو تكامل الجهود تحقيقاً لاستراتيجية الجامعة نحو تنفيذ منظومة التعليم الهجين، والبدء في رفع المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني على منصة الجامعة التعليمية، وكذلك إعداد الجداول الدراسية للفصل الدراسي الثاني طبقاً لآليات التعليم الهجين الذي أقرته الجامعة نمطاً للدراسة بها.

كما تناول الاجتماع استعراض تقرير مفصل عن موقف كليات القطاع الطبي واستعداداتها لآليات تنفيذ الاختبارات الإلكترونية وإعدادها لبلوكات بنوك الأسئلة ومراجعتها من قبل مركز القياس والتقويم بالجامعة، وذلك لارتباطها لبدء إقرار الاختبارات الإلكترونية لكليات القطاع الطبي بالفصل الدراسي الثاني، وذلك بمركز الاختبارات الإلكترونية الذي يُمثل نقلة نوعية كبيرة ترسخ الواقع الجديد الذي تشهده الجامعة في تعزيز قدرتها وكفاءتها التكنولوجية بإضافة صرح جديد لمسيرة إنجازها يضم أكثر من 4000 جهاز حاسب آلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الإفتاء تفضح جماعات الإرهاب: يحسبون أنهم يدافعون عن الدين ولكنهم يغررون بعقول الشباب
التالى السيسي يستقبل أمين مجلس التعاون الخليجي.. ويتابع تفاصيل تطوير قرى الريف.. فيديو