أخبار عاجلة

مصر تعزي الهند في ضحايا فيضان ولاية "أوتاراخند"

مصر تعزي الهند في ضحايا فيضان ولاية "أوتاراخند"
مصر تعزي الهند في ضحايا فيضان ولاية "أوتاراخند"
أعربت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأحد، عن خالص التعازي والمواساة للهند الصديقة وذوي الضحايا الأبرياء جرّاء الفيضان الذي ضرب ولاية "أوتاراخند" وأسفر عن عدد كبير من القتلى والجرحى وخلف أضراراً مادية جسيمة، ومتمنيةً سرعة الشفاء لكافة المصابين.اضافة اعلان

وتؤكد مصر، حكومةً وشعباً، على تضامنها ووقوفها مع حكومة وشعب الهند في هذا المصاب الأليم.

وكان قد فُقد 150 شخصا واُنتشلت 10 جثث إثر فيضانات مفاجئة سبّبها انهيار كتلة جليدية ضخمة في منطقة شامولي بإقليم أوتاراخاند بالهند، حسب حصيلة غير نهائية، فيما أجلت فرق الإغاثة آلاف السكان.

وتعتقد مصادر هندية أن المفقودين، الذين يُخشى أنهم توفوا غرقا، في غالبيتهم عمال كانوا ينجزون مشروع طاقة كهربائية في المنطقة حينما أدى الانهيار الجليدي إلى ارتفاع منسوب نهر داوليغانا واشتداد قوة تياره المائي فاندفع جارفا كل ما يقع على مساره.

وأكدت مصادر أمنية محلية أن مياه النهر أغرقت عدة مساكن تقع على الضفاف، وشوهدت جثث الغرقى تطفو فوق المياه. وقالت شركة الطاقة الكهربائية إن الاتصال بعمالها الذين كانوا في المنطقة تعذر حتى الآن، كما تعرض مشروع محطة الطاقة الكهربائية إلى أضرار تضيف وسائل الإعلام الهندية.

السلطات، بمن فيها رئيس الوزراء، نريندرا مودي، في حالة استنفار لمواجهة تداعيات هذه الكارثة، وأرسلت مئات عمال الطوارئ للإغاثة والبحث عن المفقودين، معززين بالتجهيزات والآليات الضرورية، بالإضافة إلى فرق من القوات المسلحة والمروحيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مصرع طفل أثناء عبور الطريق في البحيرة
التالى التنظيم والإدارة: لا مانع من دراسة حالات العمالة المؤقتة وفقا للقانون