وزير الطيران يتفقد خطط تطوير شركة آيركايرو وخطتها التوسعية

وزير الطيران يتفقد خطط تطوير شركة آيركايرو وخطتها التوسعية
وزير الطيران يتفقد خطط تطوير شركة آيركايرو وخطتها التوسعية
تفقد الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، اليوم الأحد، شركة إير كايرو إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني، وذلك بحضور باسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للشئون الدولية والإعلام، وكان فى استقبال سيادته حسين الشريف رئيس شركة إير كايرو .اضافة اعلان

وحرص وزير الطيران المدني علي تفقد المبنى الإداري للشركة، وتابع سير العمل وجداول تشغيل الرحلات الجوية كما استعرض رئيس الشركة خطة العمل ورؤيتها خلال الفترة المقبلة.

وأكد حسين الشريف رئيس شركة إير كايرو، أن الشركة حققت نتائج إيجابية خلال العام المالى مقارنة بالأعوام السابقة، كما استطاعت الشركة تحديث أسطول طائرتها بأحدث الطرازات حيث انضمت طائرة جديدة من طراز  A320CEO-Sharklet لأسطول الشركة، ومن المتوقع  إنضمام 4 طائرات أخرى من طراز A320NEO خلال العام الحالى .

وأثنى وزير الطيران المدني على ما حققته الشركة من إنجاز ملموس بما يتوافق مع استراتيجية وزارة الطيران نحو التطوير من أجل تحقيق التنمية الشاملة لقطاع الطيران المدنى، مضيفًا أن الوزارة تحرص على تحقيق التناغم والتكامل بين جميع شركات الطيران المصرية بما يساهم في رفع معدلات التنمية الاقتصادية لهذا القطاع الحيوى.

يذكر أن شركة إير كايرو قامت بدور كبير في نقل المصريين العالقين خلال جائحة كورونا بعدد من دول العالم، كما استطاعت الشركة خلال الفترة الماضية أن توسع شبكة خطوطها الجوية وتزيد من وجهاتها حول العالم حيث فتحت نقاط إلى كل من براغ والتشيك وطشقند وأوزبكستان وبيلاروسيا ودوسلدورف وفرانكفورت وزيوريخ وأرمينيا وكوبنهاجن وستوكهولم وجدة والرياض وعمان بالأردن.

وتسعى الشركة لفتح أسواق جديدة في قارة أفريقيا من أجل تحقيق المنافسة العالمية مع نظيرتها من شركات الطيران الأخرى، حيث وقعت الشركة مؤخرًا مذكرة تفاهم للدخول في شراكة اقتصادية مع شركة South Sudan Supreme Airline لتشغيل شبكة من الخطوط الإقليمية في الدول المحيطة بدولة جنوب السودان .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.