أخبار عاجلة
1.000.000 جرعة لقاح معطاة في السعودية -
سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية -

ضبط مرتكبى واقعة التنمر على مواطن من ذوى الاحتياجات وتصويره بالأقصر

ضبط مرتكبى واقعة التنمر على مواطن من ذوى الاحتياجات وتصويره بالأقصر
ضبط مرتكبى واقعة التنمر على مواطن من ذوى الاحتياجات وتصويره بالأقصر

القى قطاع الامن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية  ، 6 متهمين مرتكبى واقعة التنمر على مواطن من ذوى الإحتياجات الخاصة بالاقصر.اضافة اعلان

رصدت المتابعة الامنية تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يتضمن قيام بعض الأشخاص بالتعدى على مواطن من ذوى الإحتياجات الخاصة بالتنمر عليه وتصويره بالطريق العام.
وبالفحص تبين عدم تقدم أحد بأية بلاغات تتعلق بالفيديو وبمجرد رصد الأجهزة الأمنية للواقعة إضطلعت إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الأقصر تحت إشراف قطاع الأمن العام بتحديد الشخص المعتدى عليه فى مقطع الفيديو ( مواطن من ذوى الإحتياجات الخاصة مقيم بدائرة مركز شرطة القرنة بمحافظة الأقصر  إعتاد التنقل ببعض القرى المجاوره).وكذا تحديد مرتكبى الواقعة ( 6 أشخاص  وجميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة أرمنت).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين والهاتف المحمول المستخدم فى الواقعة بحوزة أحدهم ، وبمواجهتهم أقروا بإرتكابهم واقعة التنمر على المجنى عليه وقيام أحدهم بتصوير مقطع الفيديو الذى تم تداوله وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

"يعد تنمرا كل استعراض قوة أو سيطرة للجاني، أو استغلال ضعف للمجني عليه، أو لحالة يعتقد الجاني أنها تسئ للمجني عليه، كالجنس أو العرق أو الدين أو الأوصاف البدنية، أو الحالة الصحية أو العقلية أو المستوى الاجتماعي، بقصد تخويفه أو وضعه موضع السخرية، أو الحط من شأنه أو إقصائه عن محيطه الاجتماعي."

و أقر مشروع القانون  عقاب المتنمر بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 30 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد تسجيل 150 ألف مواطن.. بدء تطعيم لقاح كورونا غدا
التالى الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل منزل بالمنوفية | صور