إجراءات التعامل مع حالات الوفاة على الطائرة في الجو

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يحدث أحيانا أن يتعرض راكب لوعكة صحية مفاجئة على متن الطائرة أثناء التحليق، الأمر الذي يستدعي اتخاذ بعض إجراءات السلامة، والتي تختلف من حالة إلى أخرى، ما قد يتطلب الهبوط الاضطراري في أقرب مطار حفاظا على سلامة الراكب.

وعن كيفية تعامل طاقم الضيافة في حال تعرض راكب لوعكة صحية أو وفاة راكب على متن الطائرة ونادرًا ما يحدث ذلك، يوضح مضيف جوي بإحدي شركات الطيران العاملة بمطار القاهرة، أنه في حالة تعرض المسافر لوعكة صحية يتم تقديم الإسعافات الأولية، وفي حال عدم استقرار الحالة يجري إبلاغ قائد الطائرة للهبوط اضطراريًا لتقديم الرعاية الصحية للراكب من خلال طبيب الحجر الصحي.

وأضاف المُضيف الجوي أنه في حالة وفاة راكب على متن الطائرة، هناك عدة إجراءات يتم اتباعها، ففي حالة وجود طبيب على الطائرة وأكد الوفاة، عليه التوقيع على التقرير الطبي، وتغطية الجثمان وعزل الركاب في المنطقة المحيطة وقيام طاقم الضيافة بتهدئة المسافرين.

وأشار إلى أنه في حالة عدم وجود طبيب، يجري الطاقم استكمال الإسعافات الأولية ويقوم قائد الرحلة بالهبوط في أقرب مطار لإسعاف الراكب من قبل طبيب الحجر الصحي.

وتابع المضيف أنه في حالة وفاة الراكب يجري التعامل مع الحالة وتجري سلطات المطار تحقيقات مع كل من تعامل مع الحالة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق