الجيزة تستعد لامتحانات أولى ثانوي.. وإزالة المعوقات لإنجاح منظومة التابلت

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد اللواء "أحمد راشد"، محافظ الجيزة، حرص الدولة وأجهزتها التنفيذية على تطبيق منظومة التعليم الإلكتروني وتقديم كافة الدعم الفني والتكنولوجي لإنجاح المنظومة التعليمية الجديدة من منطلق الإيمان الكامل بأهمية التعليم في إحداث تقدم ونهضة اقتصادية واجتماعية؛ وذلك لبناء طالب قادر على مواكبة أحدث المستجدات في مجال التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف راشد أن الدولة في حاجة ماسة إلى العقول المنفتحة على التكنولوجيا ووسائلها المختلفة، مشيرًا إلى أن الدول المتقدمة لم تتقدم عبر نماذج وأساليب التعليم القائمة على منهج الحفظ، فنحن في حاجة إلى بناء أجيال لديها القدرة الكافية على التعامل مع كافة وسائل التكنولوجيا الحديثة، وتعميم منظومة التعليم الإلكتروني للنهوض بمنظومة التعليم بمصر.

ولفت إلى أن الدكتور "مصطفى مدبولي"، رئيس مجلس الوزراء، أكد أن الدولة ضخت اعتمادات مالية كبيرة لتطوير المنظومة التعليمية باعتبارها تمثل الجناح الثاني لمنظومة بناء الإنسان التي تقوم على النهوض بكل من التعليم والصحة، مؤكدا أن بناء الإنسان المصري أولى اهتمامات السيد الرئيس "عبد الفتاح "، رئيس الجمهورية.

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه تم تشكيل مجموعات عمل برئاسة مديري الإدارات التعليمية بالجيزة بالتنسيق مع رؤساء الأحياء، والمراكز، والمدن، وممثلين عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشركة المصرية للاتصالات، وشركة الكهرباء لمراجعة الشاشات الإلكترونية والمعدات الإلكترونية الموجودة بكافة المدارس الثانوية المختصة بتطبيق منظومة التعليم الإلكتروني، بالإضافة إلى كافة كابلات الفايبر وأجهزة السيرفر وشبكة الإنترنت والوصلات الكهربائية.

وتابع أن مجموعات العمل ستقوم بالمرور على المدارس الموجودة بنطاق المحافظة والتي تم دعمها بالمعدات الفنية والتأكيد على جاهزيتها لاستقبال امتحانات الصف الأول الثانوي.

وقال "خالد حجازي"، مدير مديرية التربية والتعليم، إن الفترة الماضية شهدت توزيع 64 ألف جهاز تأبلت على طلبة الصف الأول الثانوي، وتم تسليمهم الشرائح الذكية الخاصة بمنظومة التعليم الإلكترونية، وتدريب كافة الطلبة على المنظومة وذلك لإنجاح المنظومة التعليمية الجديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق