“الصحة” تكشف عن حقيقة استبدال الممرضات المصريات بأجنبيات بمنظومة التأمين الصحي

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، للتأكد من صحة الأنباء التي تشير إلى أن الوزارة قررت الاستغناء عن الممرضات المصريات واستبدالهن بممرضات أجانب بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، وقد نفت الوزارة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه لن يتم الاستغناء عن الممرضات المصريات، واستبدالهن بأخريات آجنبيات، وأشارت أن الهدف من استقدام ممرضات أجنبيات هو لرفع كفاءة طقم التمريض المصري، وتدريبهن على معايير الجودة العالمية، وشددت على ضرورة عدم الانسياق خلف الشائعات التي لا أساس لها من الصحة، وتستهدف إثارة غضب الممرضات المصريات.

وفي سياق آخر، نفت الوزارة ما يتردد من أنباء عن انتشار حلوى صينية بالأسواق المصرية، والتي تعمل على حدوث خمول وتجلطات وتكسر في الدم عند الأطفال، وأكدت أنه لا صحة لتلك الأنباء، وأن الحلوى المتداولة بالأسواق سليمة وآمنة، ومطابقة للمواصفات القياسية، وأن كل ما يثار من أنباء حول هذا الشأن يهدف إلى إثارة الذعر والبلبلة بين المواطنين.

وأضافت الوزارة أن تقارير تفتيش الجهات الرقابية التابعة لها لم تقم برصد تداول أو بيع أي حلوى ضارة بالصحة بأي مكان لعرضها سواء في محلات السوبر ماركت أو الصيدليات أو أي مكان آخر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق