خارجية النواب البحريني: زيارة الملك حمد لمصر دفعة قوية لمسار العمل المشترك

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أشادت لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب البحريني، بنتائج زيارة العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة لمصر، واصفة الزيارة بأنها تمثل دفعة قوية لمسار علاقات التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

وأشارت اللجنة- في بيان لها أوردته وكالة الأنباء البحرينية "بنا"- إلى ما تحمله الزيارة من دلالات قوية للحرص المشترك على مواصلة التشاور والتنسيق المستمر تجاه قضايا وأزمات المنطقة.

وأكدت أهمية زيارة الملك حمد وما تخللها من لقاءات ومباحثات مهمة مع الرئيس عبدالفتاح التي جاءت في إطار العلاقات التاريخية الأخوية الوطيدة بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين، خاصة أنها تأتي في ظل ما تشهده المنطقة من تطورات هامة، كما أنها امتداد لزيارت عديدة أجراها لمصر خلال السنوات الأخيرة، تقديرا لدورها الفاعل في دعم القضايا العربية والإقليمية.

وقالت اللجنة إن العلاقات الثنائية بين البحرين ومصر تعددت على كل الاصعدة وفي شتى المجالات، وعلى الصعيد السياسي تمثل مملكة البحرين بعدا استراتيجيا هامًا لمصر، كما تمثل لها القاهرة ذلك أيضا، فضلًا عن توحد الرؤى المشتركة بين قيادتيها إزاء العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

وأشادت اللجنة بالعلاقات البحرينية المصرية البرلمانية المتميزة التي تجمع أعضاء السلطة التشريعية في كلا البلدين، وتمثل علامة مضيئة في سماء العلاقات الثنائية على الصعيد التشريعي في ظل روح المودة التي تحكمها علاقات اخوية ممتدة على مر التاريخ والتنسيق بين المجلسين النيابيين في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم المصالح المشتركة والقضايا العربية والإسلامية بشكل عام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق